موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

6 اطعمه صحية لخفض ضغط الدم الي ابسط حد

06.ديسمبر.2012 الخميس 14:56 GMT | مروة محى الدين
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني
شاهد صورة الموضوع ضغط الدم | اطعمه صحية | صحة | العناية بالبشرة | زواج | الصحة | عجائب | الحب

يعتبر ارتفاع  ضغط الدم اكثر الأمراض  شيوعا التي يواجهها الكبار والصغار في هذه الأيام, فسواء كان الضغط مرتفع او منخفض فهناك اسباب دائما وراء ذلك مثل العصبية والتوتر وزيادة تناول الملح والسكر .

 ومن المعروف ايضا ان ارتفاع ضغط الدم يؤدي الي العديد من ألامراض الخطيرة مثل السكتة الدماغية وقصور شرايين القلب وامراض القلب والسكتة القلبية , وقد بحثنا من خلال " موقع النادي " علي افضل الوسائل للتغلب علي الأأثار السيئة لأرتفاع ضغط الدم وقد لاحظنا ان هناك عده طرق لخفض ضغط الدم  الي ابسط حد .

 علاج الضغط بالصور, ضغط الدم بالصور, , اطعمه صحية بالصور, الطعام الصحي بالصو
اطعمة صحية لخفض ضغط الدم الي ابسط حد :
من خلال بحثنا الدؤوب للتعرف علي افضل وابسط السبل لخفض ضغط الدم لاحظنا انه لابد من احداث بعض التغيرات في اسلوب حياة الشخص حتي يستطيع التحكم في ضغط الدم وذلك من خلال ممارسة التمارين الرياضية بأنتظام وتناول الأطعمة الطازجة الأتي ذكرها :

1- الخضروات الخضراء :
 هناك العديد من الخضروات الطازجة خاصة الخضراء منها تساعد علي خفض ضغط الدم ومن هذه الخضروات " اوراق السبانج, الكزبرة, الحلبة, " حيث تعتبر هذه الخضروات مصدر غني بالبوتاسيوم الذي يعتبر هام في التحكم في ارتفاع ضغط الدم .

 2- الحليب منزوع الدسم :
يعتبر الحليب الخالي من الدهون احد العناصر التي يمكن ان تخفض من ضغط الدم اذا تم ادراجها ضمن النظام الغذائي اليومي , حيث يحتوي علي كميات كبيرة من الكالسيوم وفيتامين  D  ,   فقد اثبتت الدراسات الحديثة ان نقص  الكالسيوم وفيتامين D  قد يكون السبب في ارتفاع ضغط الدم , لذا ننصح بأن يكون الحليب دافئ لتحقيق افضل النتائج مع التأكد من عدم وجود اي دهون علي الأطلاق في الحليب لأن وجود الدهون يؤدي الي زيادة ضغط الدم .

3- الطماطم :
تساعد الطماطم علي خفض ضغط الدم في اسرع وقت  اذا تم  استهلاكها بشكل منتظم , فالطماطم غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين  C , وفيتامين  ( د) وفيتامين  E, وهذه المواد المغذية ضرورية للحد من ارتفاع ضغط الدم .

4- البصل والثوم :
يمكن للبصل والثوم الخام صنع المعجزات , فلديهم قدرة فائقة علي تخثر الدم وسماكة الأوعية الدموية , بالأأضافة الي تقييد الأثار السلبية الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم .

5- الشوفان :
   يعتبر الشوفان نعمة كبيرة تجلب الكثير من  الفوائد الصحية علي صحة الأنسان بصفة عامة , فالشوفان لديه القدرة علي احداث فرق كبير في حياة اي شخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم , فعندما يتم المواظبة علي تناول الشوفان بصورة منتظمة خلال الأفطار فأنه يعمل علي تقليل فرص ارتفاع ضغط الدم .

6- الفواكه الطازجة :
جميع الفواكه تحتوي علي معادن وفيتامينات ضرورية  تساعد علي خفض ضغط الدم ,كما يمكن تناول الفواكه الجافة مثل الزبيب واللوز والجوز فهي وسائل جيدة للتخلص من ارتفاع ضغط الدم وعواقبه الوخيمة .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع النادي" 6  اطعمه صحية لخفض ضغط الدم الي ابسط حد , وبصرف النظر عن الأطعمة الموضحة اعلاه فلابد ان تدرك عزيزي القارئ ان شرب كمية كبيرة من المياة  حوالي من 6 الي 8 اكواب يوميا و وعدم التعرض للتوتر العصبي يقلل من ارتفاع ضغط الدم .



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.