موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

صفات لا تحبها الفتاة المراهقة فى شخصيتها

29.نوفمبر.2012 الخميس 06:48 GMT | سلمى هلال
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

لا يوجد احد راضى كل الرضى عن الشخصية التى يملكها خاصة الفتاة فى مرحلة المراهقة التى تكون شخصيتها فى حالة من التذبذب بين ان تحتفظ الفتاة بشخصية الطفولة وان تشكل الفتاة شخصية جديدة تتماشى مع مرحلة المراهقة وفى هذه الحالة من الاضطراب نجد الفتاة المراهقة غير راضية عن الشخصية التى تملكها وتوجد صفات عدة فى شخصيتها لا تحبها .

واليوم سوف نحاول فى موقع Alnaddy ان نساعد الفتاة المراهقة فى فهم الشخصية التى تملكها ونعرض لها من خلال موقع النادى اهم الصفات التى لا تحبها الفتاة المراهقة فى شخصيتها .

الصفات التى تكرهها الفتاة المراهقة فى شخصيتها 


1- التردد :
تتسم مرحلة المراهقة بالتردد والهوائية فتجد الفتاة المراهقة غير قادرة على اتخاذ القرارات بسهولة وتأخذ القرار وسرعان ما تتراجع عنه وما كانت تريده الفتاة فى الأمس تصبح غير راغبة فيه اليوم وهذا التردد الذى يسيطر على شخصية الفتاة المراهقة يزعجها كثيرا حيث انه يحرجها مع الناس ويؤثر فى حياتها بدرجة كبيرة ويجعل الفتاة فى حاجة دائمة الجوء للاهل لطلب النصح والمشورة وهو الأمر الذى تبغضه الفتاة بشدة فى مرحلة المراهقة حيث ان الفتاة تكون راغبة فى رسم شخصية مستقلة لها بعيدة عن سيطرة الأهل وهذا التردد الذى يسيطر على حياتها يبعد الفتاة كل البعد عن الوصول لحلم الشخصية المستقلة .


2- الاندفاع والتسرع :
مرحلة المراهقة هى عنوان الحماس والطاقة ولكن هذا الحماس ينعكس على شخصية الفتاة المراهقة فى شكل تسرع واندفاع يوقعها فى الكثير من المشاكل ولذلك نجد الفتاة المراهقة تكره بشدة هذا الأندفاع والتسرع الذى يسيطر على الشخصية التى تملكها فى مرحلة المراهقة ولا تستطيع الفتاة المراهقة ان تحقق التوازن بين الحماس وبين التسرع ولذلك اما نجد ان الفتاة تتخلى بشكل كامل عن حماس المراهقة حتى تحرر الشخصية التى تملكها من الاندفاع والتسرع واما تستمر فى حماسها ويظل التسرع حليف شخصيتها .


3- الخوف :
الخوف هو القوة المحركة لحياة وشخصية الفتاة فى مرحلة المراهقة فنجد الفتاة تخاف من الفشل وتخاف من المستقبل وحتى تخاف وتخشى من ان تغير اى صفة فى صفات شخصيتها وفى الواقع ان الفتاة المراهقة تبغض هذا الخوف بشدة فى شخصيتها بل انها تكره الشخصية التى تملكها بأسرها بسبب هذا الخوف الذى يجعل الفتاة تقف مكانها ولا تطور مهاراتها وقدراتها ولا تستطيع التعامل مع الناس .


4- الخجل :
الخجل من اهم سمات شخصية الفتاة المراهقة التى تعانى من تغيرات نفسية وجسدية تجعلها تتخذ الخجل ملاذ لها للهروب من هذه التغيرات فنجد الفتاة تخجل من التعامل مع الناس وتكره الفتاة المراهقة هذه الشخصية الخجولة التى تملكها وتبغض صفة الخجل الموجودة فى شخصيتها بشدة وتحاول ان تتخلص من هذا الخجل بكل الطرق .


مرحلة المراهقة هى مرحلة تكوين الشخصية وتغيرها وتشكلها ولذلك عليك عزيزتى الفتاة المراهقة ان تستغلى هذه المرحلة الاستغلال الأمثل وتحاولى ان تبنى فيها شخصية قوية مستقلة وسوية وتتخلصى من كافة الصفات التى تجعلك غير راضية عن شخصيتك .



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.
 

ما هو رأيك فى فكرة التعارف على شريك الحياة عن طريق الانترنت ؟
  • حل حديث لتعذر الطرق التقليدية في الزواج وحل لمشكلة العنوسة وإذابة العقبات
  • هذا النوع من العلاقات أو الزواج غالبــًا ما يفشل بسبب فقدنه للمصداقية والجدية
  • استمرار هذه الزيجات أو فشلها يرجع إلى طبيعة كل شخصية وصدق النوايا والجدية