موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

5 نصائح هامة ليتخلص الرجل من ضعف الشخصية

28.ديسمبر.2012 الجمعة 20:50 GMT | سلمى هلال
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

دائما ما يحاول الرجل ان يكون هذه الشخصية القوية القادرة على التعامل مع الحياة وذلك لأن ضعف الشخصية يعتبر من اكثر العيوب التى من الممكن ان تدمر حياة الرجل ومستقبله كما ان هذه الشخصية الضعيفة تحتاج من الرجل بعض المجهود حتى يستغل مواطن القوة بها ويقوى على مواجهة الحياة .

لذلك دعونا اليوم فى موقع Alnaddy نحاول ان نساعد الرجل فى التخلص من ضعف الشخصية ونعرض عبر موقع النادى اهم الطرق التى تساعد الرجل ان يملك شخصية قوية .

كيف يتخلص الرجل من ضعف الشخصية 


1- على الرجل ان يدرك ان مفتاح الشخصية القوية هى الثقة فى النفس وان ما يجعل الرجل يعانى من ضعف الشخصية هو انه غير قادر على الثقة فى قدراته ومن هنا وحتى يستطيع الرجل ان يتخلص من ضعف الشخصية ويملك هذه الشخصية القوية عليه ان يثق فى نفسه ويجاول بكافة الوسائل والطرق ان لا يجعل شخص او شئ يؤثر فى هذه الثقة .


2- مشكلة الرجل الذى يكون لديه ضعف فى الشخصية انه يكون شخصية منقادة غير قادرة على القيادة او حتى اتخاذ القرارات وحتى يستطيع الرجل ان يملك الشخصية القوية ويدمر هذا الضعف فى الشخصية عليه ان يتعلم سياسة وطرق اتخاذ القرار وان يعلم ان الحياة ملكية خاصة له هو وحده عليه من يقرر ما الذى يريد فعله فى حياته ولا يوجد احد غيره من المفترض ان يرسم له طريق النجاح ولذلك على الرجل الذى يود ان يملك الشخصية القوية ان يدرك جيدا قيمة الحياة والنجاح .


3- الرجل صاحب الشخصية الضعيفة لا يعرف كيف يخطط او يرسم طرق النجاح ونجده لا يقوى على تحمل المسؤلية ولو حتى مسؤلية نفسه وحتى يتخلص الرجل من هذا الضعف فى الشخصية عليه ان يتحلى بقدر من المغامرة والحكمة فعلى الرجل الراغب فى التخلص من الشخصية الضعيفة ان يخطط لحياته ويرسم طريق نجاحه حتى وان كان تخطيط غير جيد فمن الضرورى ان يقع هذا الرجل تحت تأثير الفشل حتى يتعلم ويعرف كيف يخطط لحياته ولذلك على الرجل الراغب فى الحصول على الشخصية القوية ان يملك هذا القدر من المغامرة والمجازفة المحسوبة فى التخطيط للحياة والنجاح .


4- من اجمل مميزات شخصية الرجل ضعيف الشخصية هى الأيثار الشديد فهذا الرجل لا يعرف للانانية طريق قط ولكن للأسف فى بعض الأحوال يتحول هذا الأيثار الى عطاء غير مدروس يسهل على الاخرين استغلاله بشكل سئ ومن هنا يجب ان يعلم الرجل ضعيف الشخصية والراغب فى التخلص من هذا الضعف ان الأيثار صفة رائعة وللعطاء لذة لا يشعر بها سوى الذى يعطى عن طيب خاطر ولكن فى نفس الوقت يجب ان لا يأتى هذا العطاء والأيثار على النفس او على الاحتياجات الأساسية التى يحتاجها الرجل حتى لا يتحول الكرم والعطاء الى اسراف غير مبرر .


5- صفاء القلب والطيبة المفرطة هى اجمل ما يميز شخصية الرجل ضعيف الشخصية وهذا ما يجب ان لا يتخلى عنه الرجل فى رحلته للحصول على الشخصية القوية بل عليه ان يتمسك بهذا الصفاء الرائع الذى يملئ قلبه وهذه الطيبة التى تميز شخصيته ولكن عليه ايضا ان يتحكم فى عواطفه ومشاعره بشكل جيدا حتى لا يستغل الاخرين هذه الطيبة الرائعة بشكل سئ .


وفى النهاية وبعد ان تعرفنا على سبل تخلص الرجل من ضعف الشخصية عليك ان تسأل نفسك عزيزى الرجل سؤال بسيط وان تجيب على نفسك بمنتهى الصراحة وهو هل ترى انك ضعيف الشخصية ؟ وما هى العيوب والمميزات التى تراها فى هذه الشخصية ؟ .



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.
 

ما هو رأيك فى فكرة التعارف على شريك الحياة عن طريق الانترنت ؟
  • حل حديث لتعذر الطرق التقليدية في الزواج وحل لمشكلة العنوسة وإذابة العقبات
  • هذا النوع من العلاقات أو الزواج غالبــًا ما يفشل بسبب فقدنه للمصداقية والجدية
  • استمرار هذه الزيجات أو فشلها يرجع إلى طبيعة كل شخصية وصدق النوايا والجدية