موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

أقوي 5 وصفات لترطيب الشعر الجاف والمجعد

15.سبتمبر.2012 السبت 11:18 GMT | مروة محى الدين
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

ترطيب الشعر الجاف والمجعد من اكثر  الأمور التى تشغل بال حواء , فمعروف ان الشعر الجاف المتقصف يفتقد للمرونة واللمعان الطبيعي مما يجعله فى حاجة دائمة الى عناية خاصة  لعلاج الأضرار التى اصابته وابرز نعومته مرة اخري .

وكما تعلمون اعزائي قراء " موقع النادي" فالعلاج الطبيعي هو افضل  طرق ترطيب الشعر الجاف والمجعد , لذا جئنا اليك اليوم لنهمس بأذنك على ضروره المواظبة على عمل ماسك طبيعي للشعر مرة كل اسبوع مع مراعاة تركه فترة كافية وتدليك فروة الرأس به لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.وهذه قائمة بأفضل الأقنعة الطبيعية التى تساعد على ترطيب الشعر الجاف والمجعد .

ترطيب الشعر بالصور, وصفات العناية بالشعر بالصور, شعر صحى وجذاب بالصور,. وصفات للشعر
 ترطيب الشعر الجاف والمجعد بقناع الزعفران :
المكونات :
-  4 ملاعق زعفران مسحوق  او حسب طول الشعر :
- 1 ملعقة عسل ابيض .
- عصير ليمونة .

الطريقة :
ضعي القليل من أوراق الزعفران فى ماء مغلي واتركيها لمدة تتراوح ما بين 5 و6 دقائق ثم ضعي الماء جانبا ثم صفي الماء واتركيه ليبرد. أضيفي عصير ليمونة وملعقة عسل أبيض ثم وزعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. لاحظي نعومة ولمعان خصلات شعرك بعد الانتهاء من القناع.


ترطيب الشعر الجاف والمجعد  بدهان زيت الزيتون وزيت النعناع :
المكونات :
- 1 ملعقة زيت زيتون .
- 4 قطرات من زيت النعناع .
- بيضة .

الطريقة :
هذا الدهان سيعمل على ترطيب خصلات الشعر بعمق. أحضري إناء متوسط الحجم واسكبي فيه ملعقة من زيت الزيتون مع بيضة و4 قطرات من زيت النعناع. اخلطي المكونات جيدا ثم دلكي بها فروة رأسك والشعر ثم غطيه بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 15 دقيقة. انتهي بغسيل شعرك بالماء الفاتر وكمية قليلة من الشامبو. كرري هذا الحمام بشكل متكرر إلى أن تلاحظي أن شعرك بدا لامعا وأكثر كثافة.

ترطيب الشعر الجاف والمجعد بحمام الزنجبيل وزيت السمسم :
المكونات :
- 3 ملاعق زيت سمسم .
- 1 ملعقة من الزنجبيل المطحون  .
- 1 ملعقة من عصير الليمون .

 الطريقة :
اتبعي هذا الحمام القائم على الأعشاب مرة كل أسبوع على الأقل لاستعادة نعومة ولمعان شعرك. احضري إناء وامزجي فيه ثلاث ملاعق من زيت السمسم مع ملعقة من الزنجبيل الطازج المطحون وملعقة من عصير الليمون. دلكي فروة الرأس وشعرك بالخليط ثم غطي شعرك بغطاء بلاستيك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو.

ترطيب الشعر الجاف والمجعد ببلسم حليب جوز الهند والبصل : 
 فمن المعروف ان البصل يغذي الشعر ويقوي فروة الرأس ويحتوي على مواد تغذي بصيلات الشعر وتمنع تساقطه وتقصف أطرافه لذا يعتبر لحيوية الشعر الجاف , اما مكونات الوصفة فهى كالتالي :

 المكونات :
- 3 اكواب من حليب جوز الهند .
- 2 ملعقة من البصل المطحون .

الطريقة :
اسكبي ثلاثة أكواب من حليب جوز الهند فى إناء مناسب ثم سخنيه على النار وأضيفي ملعقتين من البصل المطحون. اتركي المزيج دقائق حتى يبرد ثم وزعيه على شعرك وغطيه بغطاء بلاستيك لمدة 20 دقيقة حيث تتشربه بصيلات فروة الرأس، ثم اغسلي  الشعر بالماء الفاتر وقليل من الشامبو.

ترطيب الشعر الجاف والمجعد بحمام زيت الزيتون والروزماري الساخن :
هذا الحمام الزيتي الساخن سيساعد على تغذية بصيلات الشعر وإمدادها بالفتيامينات الطبيعية والمواد المضادة للتأكسد مما يحافظ على جمال ورطوبة الشعر.
, ومكونات الوصفة هى كالأتى :

المكونات :
- 5-6 ملاعق زيت زيتون .
- 7 قطرات من الروز ماري .

الطريقة :
لتحضير الحمام ابدئي بتسخين 5- 6 ملاعق من زيت الزيتون فى الميكروويف على النار ثم أضيفي له 7 قطرات من زيت الروزماري ووزعي المزيج على شعرك مع تغطية الرأس بمنشفة دافئة. يمكنك غسل شعرك بالشامبو والماء بعد مرور 20 دقيقة على الحمام



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.