موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

معلومات عامة عن اسماك البالون السامة .. صور وفيديو

26.أغسطس.2012 الأحد 13:11 GMT | مروة محى الدين
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

عالم البحار دائما ما يبهرنا بجمال طبيعته وكائناته الجميلة ذات المناظر البديعة التى تذكرنا دائما بعظمة الله سبحانه وتعالى وقدرته فى الخلق.لذا نحرص دائما على تقديم معلومات عامة عن غرائب الأسماك والكائنات البحرية الموجودة فى هذه البيئة الرائعة من اجل التعرف على اسرارها وفك الغاز هذا العالم الغريب الذى غالبا ما يبهرنا بألوانه وكائناته .

واليوم نقدم لكم من خلال " موقع النادي" معلومات عامة عن اسماك سمكة البالون السامة , كما يسعدنا مشاهده فيديو قصير يستعرض محاولات لكلب البحر الإمساك بسمكة البالون وعدم تمكنه من ذلك .

معلومات, معلومات عن عالم البحار, معلومات مفيدة, صورة سمكة البالون
معلومات  عامة عن اسماء سمكة البالون :
سمكة البالون balloonfish  لها العديد من الأسماء التي تطلق عليها في مناطق متعددة من العالم ـ كسمكة البخاخ وسمكة الفقاعة وسمكة الضفدع ووسادة البحر. كلها أسماء استمدها الناس من شكلها وطريقتها الغريبة في حماية نفسها من الأعداء.

معلومات عامة عن خصائص سمكة البالون :
من إحدى خصائص هذه السمكة التي لا تصب في صالحها كونها بطيئة الحركة ما يجعلها فريسة سهله الإمساك للكائنات المفترسة التي تتغذى على الأسماك الصغيرة نسبيا.

معلومات عامة عن مزايا سمكة البالون :
  تملك سمكة البالون  تقنية مميزة للدفاع عن نفسها فهي تملك معدة مطاطة للغاية وإمكانية التهام كميات كبيرة من الماء أو الهواء دفعة واحدة ما يجعلها عند اللزوم، تنتفخ أضعاف حجمها الأصلي لتصبح كرة مائية يصعب بشدة على الحيوانات والأسماك المفترسة الإمساك بها وتملك بعض فصائل أسماك البالون أيضا أشواكا على جسمها تبرزها أثناء الانتفاخ.

معلومات عامة عن المادة القاتلة الموجودة فى سمكة البالون :
تملك فصائل أسماك البالون في داخلها مادة يطلق عليها تيدرودوتاكسين tetrodotoxi والتي تعتبر قاتلة بالنسبة للبشر فهذه المادة أشد سمية بـ 1200 مرة من سم السيانيد القاتل. وما تحتويه سمكة واحدة من أسماك البالون من السم يكفي لقتل 30 إنسانا بالغا لذلك يعد هذا السم ثاني أخطر سم لدى الفقاريات في العالم.
يسبب هذا السم شللا عاما لدى الشخص الذي يتناوله فتتوقف كافة عضلات الجسم تقريبا عن العمل ليصل الشخص إلى حالة إعياء شديدة ثم إلى الموت.

معلومات عامة عن استخدامات السمكة البالون :
تعد بعض أسماك البالون الشديدة السمية من الأطعمة الشهية في اليابان ويطلق عليها وجبة بعض فصائل أسماك البالون السامة هناك اسم الـ (فوجو) .  وتوجد مطاعم متخصصة بها ويتلقى طباخو وجبة الفوجو تدريبا خاصا ويملكون رخصة خاصة لإعداد هذه الأطباق وهي مرتفعة الثمن بشكل كبير في المطاعم المتخصصة بهذا الشأن ليصل سعر الطبق الواحد من بعض شرائح الفوجو التي تم تنظيفها وإزالة السم منها إلى 50 دولاراً أميركياً .

والأن اترككم لمشاهده صور و ا فيديو قصير يستعرض محاولات لكلب البحر الإمساك بسمكة البالون وعدم تمكنه من ذلك ومن ثم تقوم السمكة بإخراج الماء والهواء من داخلها في نهايته.





شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.
 

ما هو رأيك فى فكرة التعارف على شريك الحياة عن طريق الانترنت ؟
  • حل حديث لتعذر الطرق التقليدية في الزواج وحل لمشكلة العنوسة وإذابة العقبات
  • هذا النوع من العلاقات أو الزواج غالبــًا ما يفشل بسبب فقدنه للمصداقية والجدية
  • استمرار هذه الزيجات أو فشلها يرجع إلى طبيعة كل شخصية وصدق النوايا والجدية