موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

كيف تتناول وجبة مشبعة تؤدى الى انقاص الوزن ؟!

12.يوليو.2012 الخميس 07:25 GMT | مروة محى الدين
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

مقاومة تناول الطعام من اجل انقاص الوزن من اكثر المشاكل التى تواجه كل من يتبع نظام غذائي او حمية,فعاده عند اتباع اى نظام غذائى لا نستطيع مقاومة تناول قطعة الشكولاتة كاملة على دفعة واحدة , ونظل نشكو ونشعر بالحرمان نتيجة عدم تناولنا للأطعمة المحببة لدينا , وبرغم ان الحل بسيط وقد يكون فى متناول ايدينا جميعا الا اننا بلتأكيد قد نتجاهله.

قد تتسائل عزيزى القارئ فى تعجب عن هذا الحل البسيط الذى نتناساة او نننكره عند رغبتنا فى انقاص الوزن ؟ قد يكون الحل بسيط وسمعت عنه كثيرا ولكنه بلتأكيد لم يسترعى انتباهك , وبلتالى لم تتصور فائدته وجدواه فى انقاص الوزن , ولكننا اليوم من خلال " موقع  ALNADDY" قد اتينا لك بالدليل والبرهان على جدوى ابسط طرق انقاص الوزن ,فأذا شعرت بالفضول عزيزى القارئ فلتقرأ احدث الأساليب العلمية فى انقاص الوزن .

انقاص الوزن بالصور, رجيم بالصور, التخسيس بالصور, نظام رجيم بالصور

بحسب ما نقلته جريدة " الديلى ميل " البريطانية أن الناس ستأكل اقل كمية من الطعام اذا تم تقسيم الطعام الى اجزاء صغيرة فعلى سبيل المثال اذا تم تقسيم قطعة الشكولاتة الى قطع صغيرة بدلا من اكل شريط الشكولاتة على دفعة واحدة  سيشعر الشخص بالتشبع من الشكولاتة ولن تكون لديه الرغبة فى اكل المزيد, وبرغم ان القائمين على الدراسة لم يتوصلوا الى اسباب اكيدة لذلك الا ان هناك بعض العلماء يعتقدوا ان هناك خداع بصرى قد يوحى للشخص ان قطعة الشيكولاتة عندما تم تجزئتها الى قطع صغيرة اصبحت اكبر من  قطعة الشيكولاتة كاملة .

فقد راقب باحثون أميركيون طلاب الجامعات وكان عددهم 300  طالب وهم يأكلون الخبز, وقد قسم هذا العدد الى فريقان فريق  قام بتقسيم الخبز الى 4 اجزاء والفريق الأخر لم يقسم الخبز , وبعد حوالى 20 دقيقة تم النظر الى كمية الخبز  تناولها كل فريق , وقد اتضح الأتى :

- الفريق الذى قسم الخبز الى 4 اجزاء اكل خبز اقل من الفريق الأخر الذى لم يقسم الخبز  .

- تم استنتاج شيئا اخر الا وهو ان  الفريق الذى قسم الخبز اكل بطريقة اكثر بطئا من الفريق الأخر , وقد طبقت التجربة على الفئران ايضا فى تجربة مشابهة وتم اثبات نفس النتائج السابق ذكرها .

- اكد " ديفانا واهيرا " المختص بكتابة التقرير ان الباحثين بجامعة " اريزونا " وجمعية دراسة مؤتمر السلوك الهضمى اكدت على ان افضل وسائل انقاص الوزن هى تقطيع الأطعمة الى اجزاء صغيرة حيث تحافظ هذه العملية على انقاص الوزن وتناول وجبة اكثر اشباعا .



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.