موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

5 سبل للتعامل مع الصداقة التى تحولت الى حب

09.يونيو.2012 السبت 09:44 GMT | مروة محى الدين
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

 قصص الحب مثيرة ومشوقة وغالبا ما تسترعى انتباه الكثير منا خاصه فى مرحلة المراهقة حيث الخيال الرحب والنفس الصافية الخالية الا من احاسيس الحب الطاهرة النقية المجردة من الغايات, فكثيرا ما سمعنا عن اصدقاء من الطفولة قد تحولوا الى احباء فى وقت وجيز وبدون اى مقدمات, هكذا هى الحياة كثيرا ما تفاجأنا بأحداث مثيرة لا نتوقعها , فهناك خط رفيع بين الصداقة والحب قد لا يدركها البنات والشباب بفترة المراهقة فمن السهل جدا ان يتم الخلط بين مشاعر الحب والصداقة بهذا السن الحرج.

نعم بلا شك قد يكون هناك خلط ولكن فى المقابل قد يحدث بالفعل ان تتحول الصداقة الى حب فى بعض الحالات النادرة, والسؤال الأن كيف يتم التعامل مع الصداقة التى تحولت الى حب ؟ سؤال قد يشغل بال من يمر بهذا الموقف بالتحديد فأذا كنت فى حالة حب مع افضل صديق لك ننصحك بقرأة السطور الأتية من خلال" موقع النادي" لنتعرف سويا على سبل التعامل مع الصداقة التى تحولت الى حب .
 الصداقة, الصداقة الحقيقية بالصور, الصداقة بالصور, صورة الصداقة,
سبل التعامل مع الصداقة التى تحولت الى حب :
فى البداية يجب ان نعترف ان النفس البشرية مازالت لغز محير لم نستطع حتى الأن فك رموزها او التعرف على حقيقة مشاعرنا تجاه بعض الناس او بعض الأشياء واسبابها , لذا لابد الا نسخر من اى تجربة خاصة من تجارب الحب فمازالت مشاعر البشر واحاسيسهم مجال للدراسة , والأن اليكم سبل التعامل مع الصداقة التى تحولت الى حب .

1- فى البداية يجب التـأكد من مشاعر الحب فالأمر قد يكون مجرد اعجاب او تعود او ارتياح او رغبة فى مكافأته على مساندته لك واحساسه بك وتفاعله معك فى مشاكلك او امورك , فلابد من التـأكد من حقيقة المشاعر حتى لا يختلط الأمر ونفقد صداقة شخص عزيز للأبد .

2 - الأعتراف بالحب للصديق قد يكون بمثابه مفترق الطرق , فلابد من ادراك حقيقة هامة وهى ان العلاقة تتحول هى الأخرى مثل اللقب الذى اتخذته العلاقة , فلن يستطيع الصديق ان يكون صديقا مرة اخرى  او بالشكل الذى كان , فالعلاقة ستتغير الى الأبد وستأخذ شكل جديد ولا يمكن العودة للوراء مرة اخرى .

3- من الظلم ان تشعر بالحب تجاه صديق لا يشعر بك , لذا فلابد من الأعتراف بحقيقة المشاعر بكل صراحة ووضوح فأما القبول او الرفض, فمن المؤلم ان يشعر شخص بالحب تجاه انسان لا يشعر به ويعتبره صديق ليس الا , اذن فالأمر لا يحتمل كل هذا العناء .

4- الأعتراف بالحب فجأة للصديق وانتظار رد فورى على هذه الصدمة  قد يدمر علاقة الصداقة تماما وبالتالى قد تفقد اعز اصدقائك ومن تحب بنفس الوقت , فلايجب المغامرة بشأن هذا الموضوع , فلابد من اعطاء فرصة لتقبل الأمر ومحاولة تحديد شكل العلاقة بصورتها الجديدة .

5- مساعدة الصديق على اكتشاف حقيقة مشاعره من اكثر الوسائل التى تحول الصديق الى حبيب, فهناك حقيقة هامة يجب ادراكها ان ملاحقة الصديق والحصول منه على رد فورى قاطع بشأن علاقة الحب لا يعتبر بالأمر الصحى سواء لعلاقة الصداقة او الحب, لذا ننصح  بمحاولة توطيد العلاقة من خلال دعم الصديق ومساندته كسابق عهد الصداقة مع عدم تجاوز حدود اللياقة فى الكلام, والتعبير عما فى القلب من مشاعر واحاسيس مرهفة ليعتاد الصديق على طبيعة العلاقة الجديدة وليكتشف نفسه هل هو قادر على العطاء وخوض تجربة الحب ام ان الأمر لا يعنيه.

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال" موقع النادي" سبل التعامل مع الصداقة التى تحولت الى حب نطرح عليكم بعض الأسئلة :
- هل تعرفت على سبل التعامل مع الصداقة التى تحولت الى حب ؟
- هل لديك سبل اخرى للتعامل مع الصداقة التى تحولت الى حب ؟ ما هى ؟



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.
 

ما هو رأيك فى فكرة التعارف على شريك الحياة عن طريق الانترنت ؟
  • حل حديث لتعذر الطرق التقليدية في الزواج وحل لمشكلة العنوسة وإذابة العقبات
  • هذا النوع من العلاقات أو الزواج غالبــًا ما يفشل بسبب فقدنه للمصداقية والجدية
  • استمرار هذه الزيجات أو فشلها يرجع إلى طبيعة كل شخصية وصدق النوايا والجدية