موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

شاهدى بالصور أهم 10 حقائق عن الجمال

15.مايو.2012 الثلاثاء 15:28 GMT | صحف - وكالات
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

هناك العديد من الاسئلة التى تطرق الينا ,ما الذي يحدد جمال الشخص؟ ولماذا يولد أشخاص جميلين؟ وما هي معايير الجمال؟ وكيف يمكن استمرار الجمال في العائلة نفسها جيلاً بعد جيل؟ وما علاقة الذكاء بالجمال؟ والسعادة بالجمال؟ هنا نعرض لكم أجابات هذه الأسئلة من خلال بعض الدراسات والابحاث التى اكتشفت هذه الاجابات, فتابعونا.



1- المسافة العمودية بين العينين والفم والأفقية بين العينين تحدد الوجه "المثالي"
وبمثل هذه المعايير فإنّ المغنية شانيا تواين (الصورة) تمتلك الوجه الأمثل. وبحسب الباحثين في جامعة تورونتو فإنّ الوجه الانثوي المثالي يمتلك مسافة بين البؤبؤين تمتد إلى 46 في المئة من كامل الوجه، ومسافة بين العينين والفم تصل إلى 36 في المئة من المسافة بين منبت الشعر وطرف الذقن.

 

10 حقائق عن الجمال

 


2-الجانب الأيسر من الوجه أجمل
وذلك بحسب دراسة طلب فيها من طلاب أن يقيمّوا 10 صور لوجوه ذكور و10 صور لوجوه إناث، حيث وجد الباحثون أنّ ما قيمه الطلاب من صور الجانب الأيسر حصد نقاطاً أعلى من صور الجانب الأيمن وبالتالي اعتبروه أكثر جمالاً.

 

10 حقائق عن الجمال



3- أصحاب الجمال يجنون 5 في المئة أجراً أكثر من زملائهم العاديين
وجدت دراسة تابعة لمصرف المحفوظات الفدرالي في سانت لويس عام 2005 أنّ الأشخاص طويلي القامة وجميلي المظهر يميلون إلى كسب أجور أكبر من زملائهم العاديين. ويعود هذا في جزء منه إلى الخصائص الجسدية المطلوبة لتعزيز الثقة ومهارات التواصل التي تعزز الإنتاجية في المكتب.



10 حقائق عن الجمال


4- أصحاب الجمال أكثر سعادة
بحسب اقتصاديي جامعة تكساس فإنّ علاقة الجمال المباشرة بالسعادة ترتبط جزئياً بالفوائد الإقتصادية. فمن هم أكثر جمالاً بشكل عام يتقاضون مالاً أكثر ويتزوجون بذوي الجمال وأصحاب الأجور العالية أكثر مما يفعل الأشخاص الأقل جاذبية.



10 حقائق عن الجمال


5- أن تكون جذاباً جداً يمكن أن يضر بفرصك الوظيفية والدراسية
وجدت البسيكولوجية ماريا آغثي أنّ المتقدمين الجميلي المظهر إلى منحة دراسات عليا تلقوا مراجعات أقل تفضيلاً من جانب المقيّمين من نفس الجنس.



10 حقائق عن الجمال


6- أصحاب الذكاء من الرجال والنساء لديهم حاصل ذكاء أعلى
من خلال مراقبة الذكاء الأكاديمي والظهور الجسدي لأكثر من 17 ألف شخص من الطفولة إلى أوائل سن الرشد توصل باحثو كلية لندن للإقتصاد إلى أنّ النساء البريطانيات الجميلات لديهن حاصل ذكاء يصل إلى 11.4 نقاط أكثر من المعدل، والرجال الوسيمين حققوا 13.6 نقاط فوق المعدل.



10 حقائق عن الجمال


7- النساء يجدن الرجال أقلّ جاذبية عندما يبتسمون
توصل الباحثون في جامعة بريتيش كولومبيا إلى أنّ النساء يرين الرجال أقل جاذبية عندما يبدون سعداء لأنّ هذا يجعلهم يظهرون أقلّ ذكورية.



10 حقائق عن الجمال


8- المرأة تنجذب بشكل أكبر إلى الرجال المرغوبين من نساء أخريات
بحسب اختبار قاده البسيكولوجي البريطاني بينيدكت جونز من جامعة ابردين في اسكوتلندا توصل إلى أنّ النساء ينجذبن إلى رجال ترغب بهن أخريات. وهو ما يبين أنّ النساء يعتمدن على توجهات نساء أخريات لتشكيل نظرتهن الخاصة حول جاذبية الرجال.


10 حقائق عن الجمال


9- الرجال يفضلون النساء اللواتي يملكن وجوهاً طفولية
عند اختيار مزايا المرأة الجذابة فإنّ الرجال يختارون خصائص الفتيات الصغيرات بما في ذلك المسافة القصيرة من العينين إلى الذقن والشفاه الممتلئة، بحسب دراسة للبروفسور فيكتور جونستون من جامعة نيو مكسيكو.



10 حقائق عن الجمال

 


10-يطلب الناس شركاء يشبهون أهلهم
وجد البسيكولوجي ديفيد بيريت أنّ النساء ينجذبن إلى رجال يشبهون آباءهم، والرجال يقعون في حب نساء يشبهون أمهاتهم. ويصح هذا تماماً عندما تكون لدينا علاقة جيدة بأهلنا لأنّهم من نصادفهم يذكروننا بوجوه شاهدناها باستمرار خلال نمونا.

 

10 حقائق عن الجمال



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.