موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

الغيرة من الأصدقاء مشكلة ... اليك 5 نصائح للتخلص منها

07.مايو.2012 الإثنين 15:15 GMT | مروة محى الدين
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

الغيرة بالصور, مشاعر الغيرة , صورة فتاة جميلة, فتاة مراهقة بالصور,
غيرة الأصدقاء من اكثر المشاكل التى يواجهها المراهقون من الجنسين بفترة المراهقة, فشعور الفتاة المراهقة مثلا بالغيرة من صديقتها برغم حبها واعتزازها بها مشكلة قد تؤرقها , فهى اما لا تدرك مشاعر الغيرة التى تحملها تجاه صديقتها وبالتالى فهى دائمة الشكوى من صديقتها لأتفه الأسباب  او تعرف حقيقة مشاعرها ولكنها لا تستطيع التخلص منها

 نعم قراء" موقع حواء" فهذه هى حقيقة معظم البنات والشباب بفترة المراهقة اما عدم ادراك مشاعر الغيرة وانكارها او عدم القدرة على التغلب عليها, لذا نقدم لكم اليوم من خلال" موقع النادي" كيف تتخلص المراهقة من مشاعر الغيرة من صديقاتها, ولكن فى البداية يجب نتعرف اولا على مشاعر الغيرة بين الأصدقاء والأسباب التى قد تؤدى الى الغيرة.


غيرة الأصدقاء :
  لابد ان نعرف اولا ان هناك غيرة من الأصدقاء وغيرة على الأصدقاء وبالطبع هناك اختلاف فى مشاعر كل منهما, فالغيرة من الأصدقاء عبارة عن أفكار وأحاسيس وتصرفات تحدث عندما يشعر الصديق بأن صديقه يتميز عنه بشيئ ليست لديه القدرةعلى فعله , اما الغيرة على الأصدقاء فهى عبارة عن حب السيطرة والأستحواز على الصديق المقرب ومحاولة قطعه علاقته بالغير .

 اسباب الغيرة من الأصدقاء:
 لابد ان ندرك اولا ان مشاعر الغيرة بصفة عامة ان من سماتها انها تؤذى صاحبها اولاقبل ان تؤذى الشخص الأخر , فالشيء الوحيد الذى سوف تحققه الغيرة هو تدنى تقدير الذات و تدمير العلاقات بين الأصدقاء وملئ القلوب  بالأحقاد, لذا فيما يلى نقدم اسباب الغيرة بين الأصدقاء:

1- الشعور بالغيرة تجاه شخص  فى فترة المراهقة او فى غيرها من المراحل العمرية قد يكون دليل ومؤشرعلى عدم حب هذا الشخص, فالشخص دائما ما يشعر بالغيرة عندما ينجح عدوة اما الشخص الذى يكن له مشاعر محبة صادقة فبالطبع يتمنى له الخير.

2- تدنى تقدير الذات وعدم  الثقة بالنفس قد تكون الأسباب الرئيسية فى الغيرة بين الأصدقاء, فبالطبع المشكلة لا تكون فى الشخص الناجح بينما تكون فى الشخص الغيور الذى يشعر بأن مشاعر الغيرة تاكل قلبه لأنه لا يتقدم بينما يتقدم عليه الأخرون .

3- التقليل من شأن الأخرين والشعور بأن الشخص لا يستحق النجاح والتقدير وان كل ما هناك ان الحظ يحالفه وليس لأنجازاته اى تقدير

 كيفيه التخلص من غيرة الأصدقاء:
كي تتغلب على هذا النوع من الغيرة عليك يجب اتباع الأتى:


1-لابد ان نعرف اولا ان كل انسان فى هذه الدنيا قد ميزه الله سبحانه وتعالى  بهبة تختلف عن الأخرين, فبالتأكيد هناك سمة قد ميزك الله بها عن غيرك يجب ان تدركها وتشكر الله عليها, فشعور الأنسان الغيور انه ليس بمظلوم ولكنه قد يتميز بسمات اخرى مميزة هى اولى خطواته للتخلص من مشاعر الغيرة من الأصدقاء.

2- احترام قدرات الغير وتفوقهم ومحاولة التعرف على قدراتك ومهارتك من شأنها تعزيزالثقة بالنفس وبالتالى اختفاء مشاعر الغيرة من الأصدقاء.

3- الشعور بالغيرة تجاه احد الأشخاص قد يؤدى الى الحقد والحسد وبالتالى هذه مشاعر مؤلمة ولكنها للأسف لا تفيد صاحبها  , لذا من الأفضل العمل على تحديد نقاط الضعف فى شخصياتنا ومحاولة تقويتها فالمنافسة قد تكون افضل بكثير من الغيرة والحسد.

4- القيام بطلب المساعدة من الشخص الذى يثير الغيرة لدينا قد يكون افضل من ترقبه وترقب نجاحاته بعيون حاسدة ناقمة على الحياة.

5- عدم القاء اللوم على الأخرين فى مشاعر الغيرة التى تشعر بها فالشخص الوحيد الذى بيده المساعدة هو نفسك فبادر بمساعدة نفسك الأن وسوف تحتفى مشاعر الغيرة من الأصدقاء.


والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال" موقع النادي" كيف يتخلص المراهقين من غيرة الأصدقاء نطرح عليكم بعض الأسئلة:
- هل شعرت بمشاعر الغيرة تجاه احد اصدقائك؟
- هل تعرفت كيف تتعامل معها ؟ كيف؟



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.
 

ما هو رأيك فى فكرة التعارف على شريك الحياة عن طريق الانترنت ؟
  • حل حديث لتعذر الطرق التقليدية في الزواج وحل لمشكلة العنوسة وإذابة العقبات
  • هذا النوع من العلاقات أو الزواج غالبــًا ما يفشل بسبب فقدنه للمصداقية والجدية
  • استمرار هذه الزيجات أو فشلها يرجع إلى طبيعة كل شخصية وصدق النوايا والجدية