موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

4 حقائق عن البشرة يجب ان تعلميها

27.أبريل.2012 الجمعة 03:32 GMT | مروة محى الدين
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

بشرة, بشرة صحية بالصور, العناية بالبشرة بالصور, حقائق عن البشرة بالصور
هناك الكثير من الخرافات والشائعات بشأن البشرة وكيفية العناية بها, وفى المقابل ايضا هناك الكثير من الطرق البسيطة و الفعالة  لتغذية البشرة والعناية بها ومحو البقع بنية اللون التى تزعج بنات حواء فقط فى حالة  التعرف على هذه الخرافات ومحوها بالحقائق وبالتالى الكشف عن افضل السبل للحفاظ على نضارة البشرة والتى سنقدمها لكم اليوم من خلال " موقع حواء".

1- خرافة:
ينبغي أن تكون البشرة مشدودة بعد غسلها.
الحقيقة:
إذا كانت بشرتك لا تشعر بالحيوية و النضرة، فأنت على الأرجح تستخدم منظف قاس جدا. التنظيف يوميا يزيل البكتيريا و المكياج و الزهم و الخلايا الميتة. ومع ذلك، يمكن أن تزيد المنظفات القاسية و الغسيل المفرط من ظهور الخطوط الدقيقة والالتهابات أيضا حيث أنه يتم الضغط على انتاج الزهم للتعويض عن عدم وجود رطوبة. جرب استخدام مطهر دسم مثل الجليسرين.

2- خرافة:
بعد سن الأربعين تصبح الكريمات الواقية من أشعة الشمس بلا فائدة.

الحقيقة:
حتى الأن  لم تشهد البشرة  سوى ما يقرب من نصف عمرها من التعرض للشمس. لذلك لا تستبعد الواقي من الشمس لا يزال هناك متسع من الوقت لدرء عوامل التقدم في العمر. حماية بشرتك على أساس يومي يسمح لها لإصلاح نفسها من الأضرار الماضية. من المستغرب أن معظم الضرر ليس من التعرض للشمس على الشاطئ، بل إنه نتيجة تراكمية للتعرض العارض للأشعة فوق البنفسجية مثل السير على الأقدام في منتصف النهار. بالإضافة إلى الضرر المباشر للبشرة، تحفز الأشعة فوق البنفسجية الجذور الحرة، والجزيئات المدمرة التي تتصرف مثل السهام الصغيرة بدس ثقوب في هيكل دعم البشرة مما يؤدي إلى ظهور خطوط وتشققات. الحماية باستخدام محلول يومي مدمج به واقي من الشمس لن يكون كافيا، حيث أن هذه الصيغ غالبا ما تفتقر إلى تغطية كافية ضد الأشعة فوق البنفسجية، السبب الرئيسي وراء شيخوخة البشرة. للحفاظ على بشرتك تماما، ضع واق من الشمس على كامل وجهك.

3- خرافة :
تحصلين على 80 % من تعرضك للشمس مدى الحياة قبل عمر 18 عاماً .

الحقيقة:
فالعديد من النساء يتعرضن لمقدار كبير جداً من الشمس خلال العشرينات والثلاثينات ظناً منهن أن الأذى قد حصل أصلاً في سنوات المراهقة. لكن الحقيقة هي أننا لا نحصل إلا على 23 % من تعرضنا لأشعة الشمس قبل عمر 18 عاماً. ثم ترتفع هذه النسبة إلى 47 بين عمر 19 و40 عاماً. لهذا السبب، تعتبر الوقاية اليومية أساسية جداً، وليس فقط أثناء ذهابنا إلى الشاطئ. فالضرر التراكمي خمس دقائق هنا وخمس دقائق هناك- هو الذي يزيد فعلاً خطر التعرض لسرطان الجلد عند النساء الشابات ويؤدي إلى ظهور التجاعيد باكراً.


4- خرافة :
مؤشر الوقاية في كريم النهار يمنح وقاية تدوم طوال النهار .

الحقيقة :
مؤشر الوقاية يقيس فقط الوقاية التي تحصلين عليها من الأشعة البنفسجية من الفئة B-UVB، وليس الأشعة البنفسجية من الفئة A-UVA. كما أن العديد من كريمات الترطيب لا تحتوى على مكونات كافية لصد الأشعة فوق البنفسجية من الفئة A كما يجب, فقد أظهرت الدراسات أن كريمات الوجه التي تحتوى على مؤشر وقاية يراوح من 15 إلى 50 لا تحمي من الأشعة فوق البنفسجية UVA. لذا يجب اضافةالكريم  الشمسي إلى الروتين الصباحي للعناية بالبشرة، والتأكد من أن كريم الترطيب يحتوى على أوكسيد الزنك أو على أفوبنزون وأوكتوكريلين وأن مؤشر الوقاية فيه يبلغ 15.



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.