موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

معلومات عن طيور فى طريقها للأنقراض

05.أبريل.2012 الخميس 10:46 GMT | مروة محى الدين
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

كثيرا ما يتملكنا الفضول لمشاهده الحيوانات  والطيور المحنطة فى المتاحف للتعرف على معلومات عنها ولمشاهدة صورها وتطورها واسباب انقراضها, فهذا النوع من المعلومات عن الحيوانات والطيور  سواء التى انقرضت منذ قديم الزمان او التى على وشك الأنقراض  تعد معلومات شيقة نبحث دائما عنها لتتوارثها الأجيال, لذا نقدم لكم اليوم من خلال" موقع حواء" معلومات عن طيور فى طريقها للأنقراض.

معلومات عن طائر المكاو الأزرق الصغير :
طائر ينتمي لفصيلة الببغاوات، وشوهد للمرة الأولى في 1819 وسمي على اسم مكتشفه   يعتبر طائر المكاو الأزرق الصغير موطنه البرازيل، وأصبح مهدداً بالانقراض نتيجة الصيد الجائر في فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الثامن عشر، وشوهد آخر طائر من المكاو يعيش في البرية في نهاية عام 2000، وفي يومنا هذا لا يزال يعيش 70 طائراً في الأقفاص.


طائر المكاو, معلومات عن طائر المكاو, طائر المكاو بالصور

 معلومات عن الحمام الزاجل:
الحمام الزاجل كان يعيش في أعداد هائلة وصلت إلى البلايين من الأسراب في أميركا الشمالية. انقرض هذا الطائر في الثمانينيات من القرن الثامن عشر ومن أهم أسباب ذلك هو إزالة الغابات على أيدى الأوروبيين في القرن التاسع عشر. وآخر حمامة تنتمي لهذه الفصيلة نفقت في حديقة الحيوان بولاية سينسيناتي في الولايات المتحدة عام 1924 وكانت تدعى مارثا.

الحمام الزاجل, معلومات عن الحمام الزاجل, صورة الحمام الزاجل, الحمام الزاجل بالصور
معلومات عن طائر الدودو :
ظل طائر الدودو يعيش في سلام دون وجود أى خطر يهدده على جزيرة" موريشيوس" الأفريقية، ولكن بعد وصول الإنسان لها في القرن السادس عشر أصبح هذا الطائر فريسة سهلة في أيدي البشر لأنه لم تكن له أجنحة تساعده على الطيران. وآخر طائر ينتمي لهذه الفصيلة قتل عام 1681.

معلوماتعن طائر الدودو, صورة طائر الدودو

معلومات عن الحمامة السلحفاة :
تعتبر الحمامة السلحفاة من أنواع الحمام المهاجر من المناطق الأوروبية الباردة إلى المناطق الدافئة خلال فترة الشتاء حيث ينتشر في أوروبا وتركيا وشمال أفريقيا، ونادراً ما يتواجد في شمال روسيا والدول الاسكندنافية، ويقضي فترة الشتاء كلها في جنوب افريقيا,ويعتبر هذا النوع من الحمام من الأنواع النادرة وهو معرض للأنقراض بسبب انتشار عمليات الصيد فى المناطق التى تكثر فيها الأعشاب والبذور التى تتغذى عليها .


معلومات عامة عن الطيور, معلومات عن الطيور المنقرضة, صورة الحمامة السلحفاة
معلومات عن طائر القنبرة :
تعتبر القنبره ذات البطن الأسود من أكبر طيور أسرة حمام القطا، وهو طائر" كازاخستانى" شبه مهاجر، وينتشر في غرب الصين وشمال باكستان وينتقل إلى آسيا الوسطى وباكستان وشمال الهند في فصل الشتاء وتتوالد هذا الطيور في" ليبيريا"، شمال غرب أفريقيا، جزر الكنارى، تركيا، قبرص، وشبه الجزيرة العربيه، وخاصةً فى فى المناطق القاحلة والجافة والمفتوحه والخالية تماماً من الحياة النباتية, وقد قامت كازاخستان بوضع هذا الطائر في القائمة الحمراء/ قائمة الخطر من الدرجة الثالثة وذلك لتناقص أعدادها بشكل كبير جراء عمليات الصيد التي تتم في الشرق الأوسط في أوقات هجرتها فقد تم الأكتشاف مؤخرا ان طائر القنبرة فى تدهور مستمر بسبب عمليات الصيد الجائرة , لذلك لابد من العمل على حماية هذه الطيور من الأنقراض.

طائر القنبرة, صورة لطائر القنبرة, معلومات عن طائر القنبرة

والأن اعزائى قراء" موقع حواء بعد ان قدمنا لكم معلومات عن بعض الطيور المنقرضة واخرى فى طريقها للأنقراض نطرح عليكم بعض الاسئلة:
ماهى الطرق التى يمكن من خلالها الحفاظ على السلالة البقية من الطيور؟



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.
 

ما هو رأيك فى فكرة التعارف على شريك الحياة عن طريق الانترنت ؟
  • حل حديث لتعذر الطرق التقليدية في الزواج وحل لمشكلة العنوسة وإذابة العقبات
  • هذا النوع من العلاقات أو الزواج غالبــًا ما يفشل بسبب فقدنه للمصداقية والجدية
  • استمرار هذه الزيجات أو فشلها يرجع إلى طبيعة كل شخصية وصدق النوايا والجدية