موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

اطعمة التخسيس السريع بدون رجيم

08.أبريل.2012 الأحد 10:57 GMT | مروة محى الدين
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

التخسيس, التخسيس السريع, الرجيم, التخسيس بدون رجيم, الرجيم بالصور, اطعمة الرجيم, اطعمة تخسيس
الجسم الرشيق والقوام الممشوق حلم من احلام بنات حواء الباحثات عن الرشاقة والحيوية والجمال, ولكن بالطبع لتصل حواء لهذا الوصف  الجذاب  قد تتبع انظمة التخسيس الصارمة لتحصل على نتيجة مرضية ,دون ان تعلم ان هناك اطعمة قد حددها المتخصصون فى عالم التغذية تساعدها على التخسيس والأسراع من عملية حرق الدهون , لذلك نقدم لكم اليوم من خلال" موقع حواء" اطعمة التخسيس السريع بدون رجيم  .

 الخسيس السريع برقائق حبوب الإفطار من الشوفان:
سبب الأقبال على وجبة الأفطار يرجع إلى انخفاض مستوي السكر في الدم، لذلك تعد رقائق حبوب الشوفان على الإفطار من أفضل الوجبات، حيث تحتوى علي نسبة ألياف عالية، تظل في المعدة لساعات طويلة تجعل المعدة ليست فى حاجة الى تناول المزيد من الأطعمة, ولكن يجب عند شراء حبوب الشوفان ان تكون خالية من النكهات أو السكر.

 التخسيس السريع بحبات اللوز:
يعتبر تناول حبات اللوز أفضل طرق إنقاص الوزن، فقد أجريت دراسة علي مجموعتين من الأشخاص، مجموعة تتناول حبات اللوز بشكل دورى، وأخري تأكل كعكة الأرز، لتظهر النتيجة أن الأفراد الذين يعتمدون على  اللوز فى غذائهم  لا يتناولون المزيد من الطعام على عكس المجموعة الثانية, ايضا يجب ان يكون اللوز خالى من اى نكهة سواء السكر او الملح .

التخسيس السريع بزيت الزيتون:
مهما كان النظام الغذائى قاسيا، كل شخص يحتاج للقليل من الدهون فهى من أهم العوامل التي تسيطر علي إحساس الجوع، لذلك  يجب استخدم  الزيوت الأحادية مثل زيت الزيتون , والكانولا فهما يحافظان علي مستوي الكولسترول في الدم.

التخسيس السريع بالتوت:
يعتبر التوت من الفواكه الغنية بالألياف، وغير المسببة لزيادة الوزن، فكوب واحد من التوت يعادل 6 جرامات فقط من الدهون, غير أن ذلك لا يعني أن أكواب الجيلي صحية، فالجيلى لا يحتوى على أي ألياف بل علي العكس ملئ بالسكر العدو الأول للرشاقة.

 التخسيس السريع بالبيض :
يحتوي البيض علي فيتامين B12 الذي يزيد من سرعة هضم الدهون، كما كشف أحد الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون البيض كوجبة رئيسة في الإفطار بشكل يومي، يفقدون الوزن الزائد بشكل أسرع من نظائرهم الذين يعتمدون علي تناول الخبز.

التخسيس السريع بالفاصوليا بأنواعها واللوبيا:
بشكل عام، تحتوى الفاصوليا بأنواعها وأيضا اللوبيا علي نسبة عالية من الألياف والبروتين، والتي تعمل بشكل فعال علي إنقاص الوزن، لذلك ينصحك خبراء التغذية بتناول الفاصوليا بأنواعها أو اللوبيا بكمية كبيرة مثل عمل ساندويتش من ذلك بالخضار فقط أو لفها في رقائق التورتيللا، ولو مرة واحد فى الأسبوع، حتى تحدث عملية إحلال فبدلا من وجود دهون تحل مكانها الألياف.

التخسيس السريع بالخضراوات خضراء اللون:
الخضروات مثل السبانخ والبروكلي و الجرجير والبقدونس غنية بالألياف وقليلة السعرات في نفس الوقت، لذلك احرص على تناول طبق سلطة كبير قبل كل وجبة، حتى تمتلئ بطنك ولا تكون في حاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام.

التخسيس السريع بالزبادي:
تناول كوب من الزبادي يوميا، من الأمور السحرية لحرق الدهون، والمدهش أنه يمنع تكوينها أيضا، والسر يرجع لنسبة الكالسيوم العالية التي يحتويه، ولكن اختار الزبادي خالي الدسم حيث نسبة الكالسيوم به أعلي من كامل الدسم.



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.