موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

معلومات عن غرائب الجنس في عالم الحيوان

22.أبريل.2012 الأحد 10:26 GMT | مروة محى الدين
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

معلومات, المعلومات, معلومات عامة, معلومات عن الحيوانات, معلومات عن الجنس, الجنس بالصور, معلومات جنسية, صورة اسد,
من المعروف ان العلاقات الجنسية من المواضيع الشيقة التى قد تثير اذهان البشر, فيرغبوا فى التعرف على الكثير من المعلومات عنها , ولكن حديثنا اليوم لن يكون عن معلومات عن الجنس فى عالم البشر انما عن معلومات عن بعض الممارسات الجنسية غير طبيعية فى عالم الحيوان, فأننا كبشر لا نتصور ان هناك ممارسات جنسية غير طبيعية فى عالم الحيوان.

لكن الواقع يخبرنا ان هناك معلومات وفيرة عن بعض الحيوانات بهذا الشأن, فهناك معلومات مؤكدة ان من بين الفصائل المختلفة من الحيوانات والطيور والحشرات والزواحف  يوجد العديد من الممارسات الغريبة والشاذة, فالممارسات الجنسية بين الذكور مثلا تم رصدها في بعض الفصائل ، في حين تم رصد ممارسات بين الإناث في فصائل أخرى, بما يماثل اللواط والسحاق عند الإنسان, لذا ننقل لكم اليوم من خلال" موقع النادي" بعض الممارسات الغريبة والشاذة لتلك الفصائل, ولكن فى البداية يجب ان نتعرف على اسباب الشذوذ الجنسى فى عالم الحيوان.

معلومات عن اسباب الشذوذ الجنسى فى عالم الحيوان:
أظهرت دراسة أمريكية حديثة أعدتها جامعة كاليفورنيا نتائج مذهلة حول أسباب الشذوذ الجنسي لدى عدة فصائل من الحيوانات والطيور ، قد تفتح الباب أمام تحديد أسباب الظاهرة بين البشر أيضاً, فبالرغم من أن العلماء أدركوا منذ عقود وجود حالات من الشذوذ الجنسي لدى حيوانات من فصائل مختلفة, بما فيها الطيور والزواحف.

إلا أن الأمر كان محيراً ومربك، حيث لا يزال  الكثير من أسباب استمرار هذه الممارسات غير معروفة ، خاصةً وأنها لا تؤدي إلى حفظ النوع والتكاثر, ومن بين الافتراضات التي خرجت بها الدراسة بعد أبحاث استمرت عاماً كاملاً ، أن الممارسات الشاذة لدى الحيوانات لا تشمل الحصول على شريك دائم ، بل أن بعض الحيوانات لا تمارس هذا النوع من الجنس إلا في ظل غياب الأنثى وفي حال عودة الأنثى فإن هذه الممارسات تختفى.

معلومات عن غرائب الجنس في عالم الحيوان :
معلومات عن غرائب الجنس عند الأسد :
يقوم الأسد بما يقرب من 50 عملية ممارسة جنسية في اليوم الواحد ، وذلك عندما تكون الأنثى في حالة استعداد وتقبل، وأن ما نسبته 1% فقط من إجمالي هذه الممارسات هو المسئول عن الإخصاب المؤدى إلى الحمل.

معلومات عن غرائب الجنس عند الضفدع الاسترالي :
لاحظ علماء البيولوجية أن ذكور الضفادع الاسترالية تقوم بممارسة الجنس مع تقريبا كل ما يعترض طريقها ، مثل القناني الزجاجية ، الإناث الميتة ، وحتى الأسماك..!! الأمر الذي قد يؤدى إلى موت السمكة في بعض الأحيان.

معلومات عن غرائب الجنس عند الشمبانزي القزم :
يستخدم الجنس من أجل الحب ، والمحافظة على الروابط الاجتماعية في الفصيلة، فالجميع يمارسون الجنس مع بعضهم البعض دون استثناء وفي جميع الأوقات,  فالجنس جماعي ، ذكور مع ذكور ، ذكور مع إناث ، إناث وإناث ، كبار مع صغار,  ويزداد الأمر بشكل خاص عند ظهور الخلافات بين أفراد العشيرة أو الفصيلة الواحدة.

معلومات عن غرائب الجنس عند ذباب الموز :
يحتوي السائل المنوي لذكور أحد أنواع ذباب الموز على مادة سامة إلى درجة يتسبب فيها بالقضاء تماما على الأنثى ، لكن تأثير ذلك السم البطئ يمنح الأنثى الوقت الكافي لوضع البيض الملقح ثم الموت بعد ذلك ، ليصبح الذكر هو قاتلها الأول والأخير.

معلومات عن غرائب الجنس عند الفأر المنزلي :
فصائل أخرى من الحيوانات والحشرات لديها طريقة فعالة لمنع اختلاط الأنساب وهي إغلاق الفتحة التناسلية للأنثى بمادة أسفنجية بعد الجماع ، لضمان عدم حدوث أي تلقيح أو جماع قبل إتمام عملية التخصيب.

فعلى سبيل المثال يحتوي السائل المنوي للفأر المنزلي على مادة تحوله إلى حالة صلبة تقوم بسد وإغلاق الفتحة التناسلية للأنثى لفترة تكفي لتلقيح البويضة وإخصابها. وتكون هذه المادة "الأسفنجية" أو الشمعية من الصلابة إلى درجة قد تصيب أنثى الفأر بأضرار حين محاولة إزالة الغطاء بالقوة.

معلومات عن غرائب الجنس عند العنكبوت الشوكي :
 تعتبر العناكب الشوكية من الحيوانات المفترسة اكلة  لحوم الحشرات والزواحف. وهي بذلك تمتلك أنيابا وغدداً سامة للقضاء على فريستها, وحين يتعلق الأمر بالجماع فلا وقت لديها للحب وللغزل ، فالعملية بالنسبة لها تشبه إلى حد كبير عملية الخطف والاغتصاب.

حيث يقوم الذكر بالاختباء والترقب للانقضاض على أول أنثى تعترض طريقه، ويقوم بسحبها إلى جحره ، ثم يلقي بها على ظهرها ويمسحها بالأرض حتى يصبح ظهرها طرياً ، ثم يكرر ذلك مع فتحتها التناسلية وبنفس الطريقة والقوّة إلى أن تفتح ليضع سائله المنوي ويلقي بها إلى الخارج.

معلومات عن غرائب الجنس عند القمل :
 لدى أحد أنواع القمل طريقة أعنف من ذلك وأشد إيلاما.. فالجهاز التناسلي الذكري (القضيب) معقوف يقوم بضربه على جسد الأنثى دون تحديد للمكان ، فيخرقها في المكان الذي يصيبها به ، ولتبحث الحيوانات المنوية بنفسها عن مكان البويضة. وكان الله في عون الأنثى المخترقة.

معلومات عن غرائب الجنس عند الديدان الرملية :
هناك نوع من الديدان التي تنتمي إلى مجموعة " Onychophora" تقوم بعملية التلقيح بشكل أكثر وحشية وضراوة ، فالذكر يضع حيواناته المنوية على ظهر الأنثى وهي تحتوي على إنزيمات حارقة خاصة تقوم بعمل ثقب حاد في جلد الأنثى ناحية ظهرها ، ليفتح الطريق للسائل المنوي للدخول إلى جسم الأنثى والبحث عن البويضات.

معلومات عن غرائب الجنس عند ملكة النحل :
 تقوم ملكة النحل بالخروج من الخلية حينما تكون مستعدة للإخصاب ، وما أن تخرج من الخلية حتى تتبعها الدبابير المنجذبة للرائحة الصادرة منها.. ولأن عدد الدبابير كبير.. ولا يمكن للملكة إرضائه جميعا، تضطر الأنثى للتحليق عاليا في الفضاء فيقوم الذكور بالتحليق خلفها وكنوع من الانتقاء الطبيعي يستطيع ذكر واحد فقط  وهو الأقوى بالتأكيد مواصلة الطيران إلى ارتفاعات شاهقة

وحين وصوله للملكة يقوم على الفور بتلقيحها ، لينفجر إلى أشلاء بعد ذلك,  ولا أحد يدري إن كان الانفجار بسبب الإنهاك والتعب من التحليق لمسافات مرتفعة أم بسبب الضغط الجوي المرتفع والغير مألوف لديه ، أم أن الملكة وراء ذلك الانفجار..!!

معلومات عن غرائب الجنس عند الكلاب :
 تقوم أنثى الكلب بالضغط الشديد على العضو الذكري للكلب الذكر لكي لا يتمكن من الإفلات بعد انتهاء القذف، وذلك لإعطاء السائل المنوي للذكر المختار الفرصة الكاملة لتلقيح البويضة,  ومنع باقي الذكور من التدخل والمقاطعة في الفترة الحرجة ، وبالتالي ضمان تمام عملية التلقيح.

معلومات عن غرائب الجنس عند الجراد الأخضر :
 نوع من الجراد الأخضر اللون  تقوم الأنثى فيه بالتهام رأس الذكر أثناء عملية الممارسة الجنسية وقبل الانتهاء من التلقيح ، فلجسم الذكر القابلية والقدرة على الاستمرار في ممارسة العملية الجنسية بدون الرأس..!! ولكن الأنثى تحتاج إلى المزيد من القوة أثناء عملية الجماع ، الأمر الذي يدفعها إلى تناول رأسه فقط.

معلومات عن غرائب الجنس عند أنثي الضبع :
 أكدت دراسة علمية أن أنثي الضبع لا تفضل اختيار الذكر الذي تعرفه في عملية التزاوج ، حيث يعتبر ذكر الضبع الذي يغادر القطيع محظوظاً في الحب لأن أنثاه تؤثر الذكر الغريب الغامض عن ذلك الذي تعرفه, وأشار الباحثون إلى أن تفضيل الذكر الغريب يساعد على تفادي حصر عملية التكاثر في نطاق ضيق بكل مجموعة من مجموعات الضباع. 

كما أفادت الدراسات التي نشرت في دورية " نيتشر " أن الذكور الغريبة الذين استجابوا للإناث التي تفضلهم كان لديهم أعلى معدل نجاح في التكاثر على المدى البعيد, وراقب الباحثون تقدم التكاثر لثماني مجموعات ضباع مقيمة في نجورونجورو كارتر في "تنزانيا" ثم حددوا وراثيا اباء الضباع الوليدة خلال فترة عشر سنوات ، ورأوا أن السبب في نزوح معظم الذكور بعيداً عن جماعتها الأصلية هو تفضيل الإناث للذكور الجدد المنضمين للجماعة ، وهم الذكور المهاجرين من جماعة أخرى بعد ولادة الأنثى.

وأضافوا أنه على عكس البشر فإن أنثى الضبع لا ترغب في معرفة الصغار لأبيهم لأنه لا يشارك في تنشئة أبنائه، كما أن إناث حيوان الضبع التي رصدت ، تلتقي بالعديد من الذكور خلال عمرها.

معلومات عن غرائب الجنس عند ذكر الإخطبوط :
أظهرت دراسة علمية حديثة أن عملية تزاوج ذكر الإخطبوط الاسترالي تتم غالبا في الظلام ، لذا فهو لا يعرف ما إذا كان الشريك ذكرا أم أنثى إلا بعد تحسسه جيدا.!! ويتحقق التزاوج بعد أن يدس الإخطبوط أحد قوائمه في جسد الآخر. لذا فقد يغازل ذكر الإخطبوط خطأَ ذكراً مثله على أنه أنثى .

لكن هذا اللقاء ينتهي سريعاً وبشكل ودي.. أما اللقاء بين ذكر الإخطبوط وأنثاه فقد يطول لأكثر من ساعة ونصف الساعة ليتأكد من نجاح عملية التخصيب.

معلومات عن غرائب الجنس عند طيور "الحسون":
أكد فريق علمي أن 25 % من إناث طيور الحسون لا تكتفي بزوج واحد ، حيث أكدت تحاليل الحمض النووي للبيض والفضلات الموجودة بالأعشاش ، اختلاف الجينات والمعلومات الوراثية.. مما يدل على تواجد أكثر من نوع من الطيور.. ويعلل العلماء ذلك أن الأنثى تلجأ لمعاشرة أكثر من ذكر واحد ، اعتقادا منها بأن ذلك يساعد على الإخصاب الجيد للبيض.
وأشار التقرير إلي أنه لم يتم التأكد بعد ما إذا كانت هذه الذكور من النوع نفسه أم من أنواع أخرى.

معلومات عن غرائب الجنس عند إناث الديدان الخيطية:
توصل علماء أمريكيون إلى أن أنثى الدودة الخيطية تغير جنسها قبل وصولها لمرحلة البلوغ ، حيث تخمن الأنثى الموسم الذي سوف تحيا فيه عند بلوغها. فإن كان موسماً مزدهراً للحياة والتكاثر ، فإنها تبقى على جنسها الأنثوي ، وإلا فإنها تتحول إلى ذكر. وتبدأ في البحث عن إناث لتقوم بتلقيحهم.

وتمتلك أنثى الدودة الخيطية أثنين من كروموسومات "أكس"، بينما يملك الذكر كروموسوما واحداً ، فإذا أحست الأنثى غير البالغة أن الموسم سيكون مزدهراً بعد بلوغها فإنها ستتخلى عن كروموسوم "اكس" واحد لتصبح ذكراً من الناحية الجينية ، حيث أن أعداد الذكور الديدان أقل بكثير من إناثها ، كما أن الإناث يمكنها تلقيح نفسها لإنجاب الذرية في حال تعذر حصولها على ذكر.

معلومات عن غرائب الجنس عند حشرة الزيز:
اكتشفت مؤخراً في سهول ولاية" فرجينيا الأمريكية" حشرة "الزيز" والتي تعرف بالانجليزية "Cicada "، حيث تعيش في باطن الأرض وتتغذى على جذور الأشجار ، وتخرج كل 17 عاماً بهدف التزاوج لفترة أسبوعين فقط ، ثم تضع بيوضها قبل أن تموت وتفنى, وتمتاز دورة حياة ذكر هذه الحشرة بأنها أطول من الأنثى التي تموت بمجرد وضع البيض. بعد 17 عاما من الانتظار
 



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.
 

ما هو رأيك فى فكرة التعارف على شريك الحياة عن طريق الانترنت ؟
  • حل حديث لتعذر الطرق التقليدية في الزواج وحل لمشكلة العنوسة وإذابة العقبات
  • هذا النوع من العلاقات أو الزواج غالبــًا ما يفشل بسبب فقدنه للمصداقية والجدية
  • استمرار هذه الزيجات أو فشلها يرجع إلى طبيعة كل شخصية وصدق النوايا والجدية