موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

اقوى واحدث الوصفات لعلاج حبوب الوجه بالأعشاب

12.مارس.2012 الإثنين 09:18 GMT | مروة محى الدين
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

 البشرة, علاج حب الشباب, علاج حبوب الوجه, علاج حب الشباب بالصور, بشرة صحية,
حبوب الوجه من اكثر الأشياء المزعجة لكل بنات حواء, فحبوب الوجه دليل قاطع على ان البشرة تفتقد الصحة والنضارة والنقاء التى يجب ان تكون عليها البشرة الصحية , لذا نجد الفتاة تصاب بالذعر عندما تظهر حبوب الوجه على بشرتها, فتبدأ فى البحث عن مستحضرات طبية او تجميلية تخلصها من حبوب الوجه المزعجةالتى تهدد جمالها وصحه بشرتها, لذا نقدم لكم اليوم من خلال" موقع حواء" بعض الوصفات الطبيعية لعلاج حبوب الوجه , ولكن فى البداية يجب ان نتعرف اولا على اسباب الأصابة

حبوب الوجه :
 تعتبر حبوب الوجه او حب الشباب مرض جلدى له الكثير من العلامات على البشرة مثل  ظهور حبوب وبثور على الجلد وربما تتحول هذه الحبوب أو البثور في بعض الأحيان إلى دمامل صغيرة. يظهر هذا المرض عادة على الوجه والصدر والظهر والرقبة من الخلف.كانت حبوب الوجه  ينظر اليها فيما مضى  على انها لعنة تصيب المراهقين الذين يلتهمون الوجبات السريعة الغنية بالدهون ، الا ان حبوب الوجه تصيب الكثير من الناس من الكبارايضا.

اسباب ظهور حبوب الوجه :
1- السبب الأساسى وراء ظهور هذه الحبوب هو فرط انتاج الزهم وهي مادة شمعية دهنية تسد مسام الجلد وتؤدي إلى تكون الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور. وكما نعلم انه في سن البلوغ يبدأ جسم الإنسان بالنمو وتبدأ الهرمونات تحفز الغدد الدهنية بأن تصبح شديدة النشاط مما يسبب كثرة الإفرازات وفى بعض الأحيان يتسبب هذا الإفراز الزائد عن ذلك الانفجار الهرمونى الذى يحدث في سن البلوغ.
2- وقد تنتشر حبوب الوجه عند الكبار نتيجة الوراثة والتوتر والتقلبات الهرمونية الشهرية لدى النساء.
3- هناك عدة عوامل تؤدى الى ظهور حبوب الوجه أهمها العوامل الهرمونية والوراثية التى سنذكرها لك عزيزى القارئ فيما يلى :

- العوامل الهرمونية :
وجود غدد دهنية نشيطة شرط أساسى لظهور حبوب الوجه الذى يصيب الغدد الدهنية النشيطة فقط وقد ثبت علميا أن الهرمون الذكرى وهو "الأندروجين "هو الهرمون المنبه للغدد الدهنية فى الذكور وفى الإناث أيضا ومصادره هى الخصيتان فى الذكور والمبيضان والغدة فوق الكلوية فى الإناث, ومن الملاحظ أن حب الشباب لا يصيب المرضى الذين يعانون من نقص فى إفراز هرمون الذكورة بينما يبدأ فى الظهور بعد بدء العلاج التعويضى بذلك الهرمون ويلاحظ انتكاس المرض فى الفتيات مع كل دورة طمثية .

- العوامل الوراثية :
لوحظ فى كثير من الحالات أن المصاب بحبوب الوجه ينحدر من أبوين كان قد أصيب أحدهما أو كلاهما بالمرض, كما لوحظ وجود استعداد خاص للإصابة بالمرض لدى بعض الأسر .

- العوامل الغذائية :
لم يثبت وجود علاقة بين الإكثار من تناول المواد الدهنية والمأكولات الدسمة والشيكولاتة وظهور أو زيادة حدة حب الشباب, كما كان يعتقد فى الماضى لذلك لا داعى لامتناع مرضى حب الشباب عن تناول تلك الأصناف .

علاج حبوب الوجه بالخس :
يحتوي الخس على مواد دهنية وبروتينية ومعادن مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم والنحاس واليود والكلور والزرنيخ والكوبليت والكاروتين والتوتيا والمغنيسيوم والكبريت وغني بفيتامين أ،ب،ج،ه.ويستخدم الخس لعلاج حبوب الوجه كقناع وفيما يلى المكونات والطريقة.
المكونات :
- اوراق خس خضراء ويفضل الخس الرومى او الأفرنجى.
- حليب قليل الدسم .
الطريقة :
تؤخذ اوراق الخس الخضراء الطازجة ثم يضاف اليها قليل من الحليب قليل الدسم ويتم غلى ورق الخس مع الحليب على نار هادئة لمدة دقيقة ويقطع ورق الخس إلى أربعة أقسام تؤخذ أوراق الخس المقطعة من الحليب وتوضع على الوجه او مكان حب الشباب وهي دافئة ككمادات, يراعى ان يكون المريض مستلقياً على ظهره ووجهه لأعلى وليس مائلا ثم تثبت الكمادات على الوجه لمدة 20إلى 30دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر دون استخدام الصابون لكي تستفيد بشرة الوجه من زيت الخس الناتج من الغلى وبقايا اللبن الموجودة على الوجه.

علاج حبوب الوجه بالكرنب :
يعتبر الملفوف غنياً بالفيتامينات مثل أ، ب1، ب2، ج , ويستخدم الكرنب البنفسجى كعلاج فعال لحبوب الوجه, حيث يتم فرم الكرنب ثم يوضع ككمادات لمدة نصف ساعة على البشرة.

علاج حبوب الوجه بالحبة السوداء والخل وقشر الرمان :
تستعمل خلطة من هذه المواد لعلاج حبوب الوجه وذلك بأخذ كميات متساوية من الحبة السوداء وقشر الرمان الخارجى ثم يمزج الخليط جيدا في مطحنة لكى يتكون مسحوق من هاتين المادتين ثم يوضعان في كوب ماء ويضاف له ملعقة كبيرة من الخل ويوضع هذا الخليط على النار حتى يسخن وتدهن بهذا المزيج حبوب الوجه ( حب الشباب) برفق ثم يغسل  الوجه بماء بارد بعد ساعة وتكرر العملية يوميا لمدة شهر حتى تزول الحبوب .

علاج حبوب الوجه بالعسل والليمون والجلسرين :
يستخدم خليط مكون من 6 ملاعق كبيرة عسل وملعقة كبيرة جلسرين وملعقة عصير ليمون ويدهن الوجه والجلد المصاب بالبقع والحبوب بهذا المزيج ولمدة ساعة ثم يزال ويغسل بالماء فيتم الشفاء .

علاج حبوب الوجه بزيت اللافندر وزيت شجرة الشاى :
يتم خلط مقادير متساوية من زيت اللافندير وزيت شجرة الشاى، ثم يوضع الخليط على الحبوب مرتين يوميا مع عدم التعرض لأشعة الشمس .

علاج حبوب الوجه بالخميرة البيرة :
الحل السحرى للتخلص من حبوب الوجه هو تناول ما مقداره ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مذابة فى كوب ماء بواقع مرة واحدة بعد كل وجبة غذائية, فخميرة البيرة تحتوى على مجموعة فيتامين ب والتي لها تأثير جيد في علاج حبوب الوجه.



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.