موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

معلومات ثقافية لم تعرفها من قبل عن مخترع الكهرباء

08.مارس.2012 الخميس 13:23 GMT | مروة محى الدين
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني
شاهد صورة الموضوع معلومات | معلومات ثقافية | معلومات عامة | الزوجة | الحمل | البشرة | ازياء | الصحة

توماس ألفا إديسون مخترع أمريكي ولد في قرية ميلان بولاية أوهايو الأمريكية, لم يتعلم في مدارس الدولة إلا ثلاثة أشهر فقط، فقد وجده ناظر المدرسة طفلا بليدا متخلفا عقليا, فقد طرده مدرسه من المدرسة لأن تصرفاته كانت غريبة في صغره بالنسبة للآخرين وجنونيه، لكنها بالنسبة له كانت مغامرات جريئه وحماسيه. وليس بغريب ان ينظر له على انه مغفل أو مجنون.

كان توماس دائم السؤال عن ظواهر الاشياء في الكون وكيفيفة عملها, وكان بطلا في التجارب مهما كلف الثمن فهو لايؤمن بشيئ حتى يجري عليه تجاربه. لم يكن حاله هذا يعجب مدرسيه فلقد كان يقضي وقته في الفصل في رسم الصور ومشاهدة من حوله والاستماع لما يقوله الاخرون, كان كثير الاسأله وخاصه غير المعقول منها, بينما لايميل إلى الاجابة عن الاسأله الدراسيه. وفي حالة ضجر من أحد مدرسيه منه قال المدرس لأديسون: انت فتى فاسد وليس مؤهلا للاستمرار في المدرسه بعد الآن, تألمت الام عند سماعها هذا الخبر وقالت للمدرس كل المشكله ان ابني اذكى منك.

معلومات ثقافية عن نبوغ توماس اديسون :
عند سن 11 سنه درس توماس اديسون  تاريخ العالم الإنجليزي نيوتن والتاريخ الأمريكي والكتاب المقدس وروايات شكسبير. وكان يحب قراءة قصة حياة العالم الإيطالي غاليليو. بينما كان يكره الرياضيات ويقول عن نفسه في كبره: انني استطيع دائما ان استخدم المختصين في الرياضيات ولكن هؤلاء لايستطيعون استخدامي ابدا.كان  توماس اديسون قد اعتاد من والدة ان يقوم بمنحة مبلغ صغير من المال مقابل كل كتاب يقرأه, حتى بدأ توماس في قراءة كل الكتب التي تضمها مكتبة المدينة.


معلومات ثقافية عن الاعمال التى ذاولها توماس اديسون فى صغره:
كان  توماس اديسون يمتهن مهنتين في صغره  مهنة بيع الخضار من محصول مزرعة والده وبيع الجرائد في القطارات, مما در عليه ربحا ممتازا.

معلومات ثقافية عن زواج توماس اديسون :
تزوج أديسون مرتين وقد ماتت زوجته وهي صغيرة، وكان له ثلاثة أولاد من كل زوجة، أما هو فقد مات في نيوجرسي سنة 1931


معلومات ثقافية عن اختراعات توماس اديسون :
من اختراعات  توماس اديسون  مسجلات الاقتراع والبارق الطابع والهاتف الناقل الفحمي والميكرفون والفونوغراف واعظم اختراعاته المصباح الكهربائي, أنتج في السنوات الأخيرة من حياته الصور المتحركة الناطقة، وعمل خلال الحرب العالمية الأولى لصالح الحكومة الأمريكية، وقد سجل أديسون باسمه أكثر من ألف اختراع .


معلومات ثقافية عن حياة توماس اديسون العملية:
بدأ حياته العملية وهو يافع ببيع الصحف في السكك الحديدية، لفتت انتباهه عملية الطباعة فتعلم أسرارها، في عام 1862 قام بإصدار نشرة أسبوعية سماها (Grand Trunk Herald). وكل شيء فعله كان بفضل امه السيدة ماري والتي تعمل كمدرسة للقراءة والأدب، قامت هذه الأم الرائعة بتعليم ابنها بنفسها فقد احبته كثيراً.


معلومات ثقافية عن بداية شهرة توماس اديسون :
عطلت آله هامه في بورصة الذهب كانت وظيفتها تسجيل الاسعار, واسرعوا بمخترع الآله الدكتور لوز الذي سمح لاديسون بان يشاركه بالكشف على الآله، حينها بادر اديسون وقال انا استطيع إصلاحها, وفعلا خلال ساعتين كان اديسون قد اصلحها. مما جعل الدكتور لوز يستدعيه ويختبر معلوماته في الفيزياء والتلغراف والكهرباء, حتى سمع مايسره وعين اديسون مشرفا على مصنعه براتب 300 دولار شهريا.


كما عمل  توماس اديسون في تحسين المشاريع لصالح شركة (وسترن يونيون) وفي عام 1869 اخترع للشركه آله تطبع الرسائل البرقيه بالحروف اوتوماتيكيا. ليكون على موعد مع الثروه حيث عرض علية مدير الشركة مبلغ خيالى يقدر ب اربعون الف دولار مقابل عمله الا انه قد انفق كل هذه الاموال في شراء آلات جديده وأنشا معمل صغير في نيويورك، واخذت اعماله تتوسع حتى بات يخرج باختراع جديد كل شهر واشترى معملا اضخم واوسع حتى صار يعمل لديه 250 عامل قسم في النهار وقسم بالليل. وعند بلوغه 23 سنه فقط كان قد سجل باسمه 122 اختراعاً.


معلومات ثقافية عن عدد اختراعات توماس اديسون :
بلغ عدد مخترعاته حوالي 1093 اختراع.

 
معلومات طريفة عن توماس اديسون :
كان معروفاً عن أديسون أنه محب للعمل مكب عليه، يشعر بسعادة غامرة إثناء العمل وكثيراً ما كان يمكث داخل مخبره مدة طويلة مما يضايق زوجته ويزعجها. زاد ذلك عن الحد العادي ذات يوم، حيث دخل أديسون مخبره ولم يخرج. ولما خرج هاجمته زوجته قائلة: لقد أمضيتَ اليوم كله وأنت منهمك بعملك فلا بد لك من أخذ إجازة للراحة، فقال لها: وأين أستطيع الذهاب لو أخذت إجازة ؟ قالت: تذهب للمكان الذي تود وتتمنى الذهاب إليه. أجابها أديسون: حسناً سأذهب إليه. وتوجه إلى مختبره فورا.

معلومات عن اقوال توماس اديسون :
يقول توماس اديسون عن امه" لقد اكتشفت مبكراً في حياتي ان الام هي اطيب كائن على الإطلاق, لقد دافعت امي عني بقوه عندما وصفني استاذي بالفاسد, وفي تلك اللحظه عزمت ان اكون جديرا بثقتها, كانت شديدة الاخلاص واثقة بي كل الثقه, ولولا ايمانها بي لما أصبحت مخترعا ابدا.» وقال توماس اديسون عن الصمم الذي كان مصاب به:«إن هذا الصمم الجزئي لهو نعمه من بعض النواحي, لأن الضوضاء الخارجيه لاتستطيع ان تشوش افكاري.»

 

معلومات عن الأوسمة والميداليات التى حصل عليها توماس اديسون :
منح وسام ألبرت للجمعية الملكية من فنون بريطانيا العظمى.

 

معلومات ثقافية عن وفاة توماس اديسون :

توفي  توماس اديسون في ويست أورنج - نيو جيرسي في 18 أكتوبر عام 1931 عن عمر يناهز 84 وعندما توفي أطفئت جميع أنوار ومصابيح أمريكا حزنا عليمن انار العالم اجمع .

 



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.
 

ما هو رأيك فى فكرة التعارف على شريك الحياة عن طريق الانترنت ؟
  • حل حديث لتعذر الطرق التقليدية في الزواج وحل لمشكلة العنوسة وإذابة العقبات
  • هذا النوع من العلاقات أو الزواج غالبــًا ما يفشل بسبب فقدنه للمصداقية والجدية
  • استمرار هذه الزيجات أو فشلها يرجع إلى طبيعة كل شخصية وصدق النوايا والجدية