موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

4 اطعمة صحية حارقة للدهون بدون مجهود

05.مارس.2012 الإثنين 07:43 GMT | موقع النادي
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

البدانة, بدانة, الرجيم, حرق الدهون, اطعمة لحرق الدهون
البدانة كابوس يهدد صحة الكثيرين, وبرغم ان هناك حقيقة واضحة امام البدناء وهى ان الأنسان يأكل لكى يعيش ويمد جسده بالطاقة اللازمة ليؤدى مهامه على الوجه الأكمل الا ان هناك حقيقة علمية تؤكد ان الأنسان يحرق الطاقة مع كل نبضة قلب ومع كل نفس يتنفسه, ولكن هذا بالقطع لا يعتبر حلا جذريا للسمنة والبدانة, لذا قد نجد ان الحل البديهى للبدناء هو تحريك العضلات والقيام بالأنشطة المختلفة فالحركة دواء اساسى للقضاء على السمنة لا يمكن الأستغناء عنها ابدا, ولكن هناك حلولا جذرية اخرى بجانب اداء الرياضة وهى انتقاء اطعمة صحية ومغذية و استبدالها بالأطعمة الدسمة, فقد اثبتت بعض الدراسات العلمية ان هناك اطعمة حارقة للدهون تعمل على تخفيض الوزن بصورة طبيعية وبأقل مجهود, وسنساعدك اليوم عزيزى القارئ من خلال" موقع حواء" على التعرف عليها, ولكن قبل ان نتناول هذه الأطعمة الصحية لابد ان نتعرف على كيفية حرق الجسم للسعرات الحرارية .

كيف يحرق الجسم السعرات الحرارية :
تقول الدكتورة" نانسي كيم" من مراكز أبحاث التغذية التابعة لجامعة كاليفورنيا إن السرعة التي يحرق بها الجسم الطاقة من أجل القيام بوظائف الحياة الأساسية هي ما يسمى" الأيض" الأساسي  والمعروف أن الجسم يحرق القسم الأكبر من الوحدات الحرارية، أثناء قيامه بهذه الوظائف الأساسية من دون حتى أن نتحرك. أما إذا أردنا أن نحرك عضلاتنا ونقوم بالأنشطة المختلفة، فإن أجسامنا تحتاج إلى طاقة إضافية، وتختلف كمية هذه الطاقة باختلاف درجة النشاط المبذول، أذن فالقيام ببعض الأنشطة الرياضية كفيل بحرق المزيد من السعرات الحرارية .

اطعمة حارقة للدهون  :
كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بعلم التغذية أن هناك عدة اطعمة صحية تؤدى الى حرق الدهون و خفض الوزن منها ما يلى:

اطعمة تحتوى على البروتين :
يعتبر البروتين يساعد على استهلاك الدهون المخزونة فى الجسم, فهناك حقيقة علمية وجدت ان هضم الأطعمة البروتينية يحتاج الى وحدات حرارية تزيد عن 18% على ما يحتاجه هضم الكربوهيدرات او الدهون. لذلك علينا أن نحرص على تناول مخصصاتنا اليومية من البروتينات التي يجب أن تشكل 15 % من مجمل الوحدات الحرارية التي نتناولها, ويمكن الحصول على هذه النسبة عن طريق تناول حصتين أو ثلاث حصص من مشتقات الحليب، وحصتين أو ثلاث من اللحوم أو الأسماك أو المكسرات أو الحبوب أو البقوليات يومياً . ولكن يجب تفادى الإكثار من البروتينات، لأنه يمكن أن يؤدى إلى إرهاق الكليتين، والكبد . كما أنه يرتبط بانخفاض نسبة الكالسيوم في العظام وبارتفاع ضغط الدم.

اطعمة تحتوى على الألياف:
تناول اطعمة تحتوى على نسب عالية من الألياف الغذائية والكربوهيدرات يساعد على حرق الدهون بمقدار الضعف خلال ممارسة الرياضة. فبذور الكتان المطحون التي تشتهر بغنى محتواها من الألياف الغذائية والأحماض الدهنية الصحية تساعد على ثبات مستويات السكر في الدم.

اطعمة تحتوى على احماض دهنية :
تناول الجوز أو عين الجمل بدلا من تناول الوجبات الخفيفة تؤدى الى حرق الدهون فتناول من 8 إلى 10 حبات من الجوز خلال اليوم ساهم في فقد المشاركين المصابين بمرض السكر والذين يتبعون نظاما غذائيا ذى  نسب منخفضة بالدهون معدلات كبيرة من الدهون والشحوم .

اطعمة تحتوى على الفلفل الحار والتوابل:
أظهرت دراسات عديدة  أن مادة" الكابسيسين" الموجودة في البهارات وخاصة الفلفل الحار ، قادرة على زيادة سرعة "الأيض" بنسبة 50 % طوال الساعات الثلاث ، التي تلي تناول وجبة غنية بالبهارات الحارة . ويعود ذلك إلى أن سرعة نبضات القلب تزداد عند تناول هذه البهارات.



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.