موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

3 وصفات هايلة للتخلص نهائيا من التجاعيد المبكرة

23.فبراير.2012 الخميس 19:43 GMT | مروة محى الدين
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

التجاعيد قد تكون الشبح الاوحد الذى يهدد جمال واناقة حواء ويستطيع اثارة غضبها, فكل الاشياء التى التى قد تتعرض لها حواء من الممكن علاجها الا ترهل الجلد و التجاعيد المزعجة, فظهور التجاعيد يعتبر من اقوى المؤشرات التى تشعر حواء بأنها قد تقدمت فى العمر, فالمراة ما ان تدخل مرحلة الاربعين الا وتنتابها اوهاما عديدة بخصوص تجاعيد البشرة , فتبدأ الوساوس تلاحقها وتحاصرها فقد كبرت ولم تعد جذابة وجميلة ولم تعد محط انظار المحيطين, فالبشرة عزيزى القارئ هى مراة لنفسية ونضارة وحيوية المراة, فما بالك اذا تعرضت  بشرة حواء للتجاعيد المزعجة فى سن العشرين! مشكلة عويصة قد تواجه بعض بنات حواء عزيزى القارئ نتناولها سويا من خلال " موقع حواء" لنتعرف على اسباب ظهور التجاعيد فى بشرة من المتوقع ان تكون نضرة وجذابة فى سن العشرين, كما نتعرف على احدث الطرق لعلاج التجاعيد .





البشرة, التجاعيد, تجاعيد البشرة, نضارة البشرة, صورة بشرة نضرة, بشرة صحية, بشرة جذابة, بشرة صافية,


اسباب ظهور التجاعيد :
1- يؤكد الدكتور/ محسن سليمان استشارى الأمراض الجلدية أن الدهون المبكرة تظهر نتيجة لتكون دهون تحت الجلد وترجع لأسباب عديدة، منها القلق والتوتر بالإضافة إلى التعرض الخاطئ لأشعة الشمس، وقد يكون ظهور التجاعيد له سبب وراثى..

2- حدوث التجاعيد يكون بسبب العوامل غير الصحية مثل السهر الشديد أو عدم النوم لساعات كافية والتدخين والجلوس لفترات طويلة أمام التليفزيون، إلى جانب سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة، وقد تكون بسبب شد العضلات بسبب الحقن بعقار" البوتكس" أو من خلال استخدام المكياج ومستحضرات التجميل وقد يكون بسبب اضطرابات فى الألياف تحت الجلد أو بسبب السمنة وترهل دهون الجسم.
3- يشير دكتور/ محسن أن التجاعيد تظهر بسبب عدم وصول الأكسجين للجلد بحيث يصبح الجلد شبة قشرة البرتقالة.

علاج التجاعيد :
1-  يوضح دكتو ر/ محسن أن العلاج يكون من خلال أنواع من الليزر التى تعتمد على الموجات تحت الحمراء والعميقة وينصح بضرورة شرب الماء بكثرة مع وضع مرطبات الجلد وعدم التعرض لأشعة الشمس مع وضع مواد مضادة للأكسدة كتناول الخضروات والفاكهة والفيتامينات.

2- هناك العديد من الوصفات الطبيعية التى تخلص حواء من التجاعيد نهائيا لما لها من تأثير واضح على شد ترهلات جلد البشرة ومن هذه الوصفات :

الوصفة الاولى :

قناع صفار البيض و زيت الزيتون :
للتخلص من التجاعيد استخدمى قناع البيض وزيت السمك  فأليكى مكوناته وطريقة تحضيرة :

المكونات :
صفار بيضة واحدة .
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
5 نقط من عصير الليمون.

الطريقة :
خلط هذه المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق بفرشاة بتلك المكونات و تركها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه و العنق بماء دافئ عدة مرات.

الوصفة الثانية :

قناع التوت والقشدة :

 للتخلص من التجاعيد سواء تجاعيد الوجة او الرقبة اثبت قناع التوت و القشدة  فاعلية كبيرة فى فى إزالة التجاعيد فأليكى المكونات وطريقة التحضير .

المكونات :
ملعقة كبيرة من كريم القشدة
 ملعقة كبيرة من عصير التوت
20 نقطة من صبغة البنزوات (من الصيدلية)

الطريقة :
جيدا و دهان الوجه و العنق به بواسطة فرشاة و ترك القناع على الوجه حوالى نصف ساعة ثم غسل الوجه و العنق بماء دافئ.

الوصفة الثالثة :

 قناع عسل النحل و زيت السمك :
من الأقنعة التى تزيل التجاعيد من البشرة الجافة و تعمل على تغذيتها قناع عسل النحل و زيت .

المكونات :
ملعقة عسل نحل
صفار بيض واحدة
 نصف ملعقة صغيرة زيت سمك
 نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون
ملعقة كبيرة حليب دافئ

 الطريقة :
مزج المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق به بفرشاة مع مراعاة البعد عن المنطقة المحيطة بالعينين و ترك القناع على الوجه و الرقبة حوالى 25 دقيقة ثم غسل الوجه و الرقبة بماء دافئ عدة مرات.



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.