موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

خلطات طبيعية لعلاج معظم مشاكل الشعر

22.يناير.2012 الأحد 14:50 GMT | نسرين سليمان
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني
شاهد صورة الموضوع الشعر | خلطات لتكثيف الشعر | خلطات الشعر الدهني | خلطات لتنعيم الشعر | خلطات لتطويل الشعر | الرجل | زواج | طبخ

شعر حواء هو تاج جمالها وانوثتها ،ولان حواء دائما تبحث عن الجمال والجاذبيه فان جمال وحيويه شعر حواء هو ما تبحث عنه حواء وتحاول الاعتناء به بكل الطرق والوصفات والخلطات الطبيعيه الممكنه لجمال ولمعان الشعر ، ولذلك نحن هنا فى موقع حواء نعرض لكم مجموعه من خلطات جمال وحيويه الشعر ارجو ان تجربها حواء للحفاظ على شعرها اكثر حيويه ولمعان انها مجموعه خلطات نقدمها لحواء خالية من المكونات الكيميائية لعلاج معظم مشاكل الشعر .

خلطات لتطويل الشعر:
هذه الخلطة لإطالة الشعر وتتكون رأس ثوم وقشريها بنفسك ( لا تستعملي المقشر جاهز أو المفروم والموجودين بالسوبر ماركت ) . مجموعة زيوت ( زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير + أي نوع آخر من الزيوت الموجودة عندك والمفيدة للشعر ) ملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع (حسب طول شعرك) .
قومي بخلط مجموعة الزيوت على النار ثم ضعي الثوم علي الخليط بعد فرمه ناعماً جداً وبمجرد أن يأخذ سخونة الزيت أطفئي النار بسرعة ثم قومي بأخذ الخليط وضعيه على شعرك (بالثوم) ولفي شعرك بعد ذلك بالبونيه الخاص بالشعر أو بكيس، واتركيه على شعرك مدة ثمان ساعات واغسليه جيداً بعد ذلك ،هذه الوصفة لا تقومي بها كل يوم بل يوم واحد في الأسبوع لمدة ستة أسابيع ولا تقومي بها في أي يوم آخر غير الذي قمتي بتحديده لنفسك بمعنى أن تختاري يوم معين للقيام بهذا الموضوع .
ستلاحظين في أول مرة أن شعرك يتساقط بمعدل كبير لا تقلقي فهذا الشعر الساقط هو الشعر الضعيف أو الشعر الموجود بالبويصلات الضعيفة برأسك وستتناقص كمية السقوط بالتدريج في كل أسبوع.
سبب اختيار يوم محدد في الأسبوع هو أن الثوم يعمل على بصيلات الشعر كالمضاد الحيوي (الأنتيبوتك) وتأثير المضاد الحيوي على الجسم كما نعرف يزول أن أخذته بعد المحدد له ( ست أو ثماني أو اثني عشر ساعة حسب قوته) وإن أخذته قبل الميعاد المحدد له تكون له أضراره على الجسم والدم .نتائج هذه الوصفة مذهلة إذا تم الأستمرار عليها
ملحوظة : إن لم يكن لديكي مجموعة من الزيوت تستطيعين استخدام نوع أو نوعين من الزيوت المذكورة والزيوت التي ذكرت أسمائها هي من أفضل الزيوت للشعر على الإطلاق
تحذير : احذروا استخدام السيشوار خلال فترة العلاج .

خلطات لتغذية الشعر:
هذه خلطة لتغذية الشعر: - كوب ماء ساخن . - ثلاث ملاعق عسل . تخلط وتترك حتى تكون دافئة وبعد الاستحمام ضعيه على شعرك ولا تغسليه بالماء اتركيه على شعرك
ملاحظة: بعد كل استحمام استعملي هذه الطريقة .

خلطات للشعر الجاف:
امزجي صفار بيضة مع قليل من زيت الخروع افركي شعرك ثم اغسلي بالماء الساخن المخلوط معه قليل من الليمون ثم بالماء البارد.

خلطات للشعر المقصف:
1ملعقة زبادي-2 ملعقة عسل- 2ملعقة زيت زيتون -2ملعقة كريم عادي اللي تستخدمينه لشعرك- 1 كوب صغير ماء دافئ تخلط المكونات مع بعض ثم تدهن الشعر وتترك لمدة ساعتين كرري العملية مرة واحد في الأسبوع ،تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون حبهان .

خلطات لتكثيف الشعر:
يوضع على الشعر لمدة يوم كامل ( أربع صفار بيض مخلوط مع ملعقتين خروع ) . أو اخلطي مع الحناء ( زبادي + عسل + صفار بيض + ملعقة من أي زيت) .

خلطات لتنعيم الشعر المجعد:
سمسم+زيت ذرة+صبار طبيعي يحمص السمسم الى ان يصبح لونة بني ثم يطحن بالمطحنة الكهربائيةينقع السمسم بزيت الذرة لمدة ساعتين - نفتح نبتة الصبار ونخرج المادة الهلامية وتخلط مع منقوع السمسم ناخذ كمية بسيطة وتخلط بالخلاط -تدلك فروة الراس بهذا المزيج جيدا ويوزع الباقي على الشعر ويلبس قبعة بلاستيكية وتترك لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل الشعر.



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.