موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

رجيم التفاح الحل الامثل لخفض الوزن

04.ديسمبر.2011 الأحد 11:20 GMT | مروة محى الدين
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

قصة غريبة حدثت بالفعل فى واشنطن بطلتها استخدمت فى حميتها الغذائية تفاحة يوميا لمدة شهر فكانت النتائج مذهلة رجيم التفاح رجيم اتبعته احدى النساء فى ولاية واشنطن بامريكا عندما عجزت عن التخلص عن فقدان وزنها باى وسيلة من وسائل الرجيم المتبعة ,برغم زيارتها لاخصائية التغذية والمواظبة على كل نظم الرجيم التى عرضتها عليها ,وقد طلبت اخصائية الرجيم من السيدة تناول تفاحة قبل كل وجبه طعام بشكل منتظم من دون تغيير اى شيئ فى غذائها المعتاد,والنتيجة فقدان وزن السيدة من 2,3 كغم خلال اسبوع واحد ,لذلك نعرض اليوم من خلال " موقع حواء " رجيم التفاح " الذى لاقى اقبالا كبيرا فى فترة وجيزه.

رجيم التفاح يلقى اقبالا كبيرا


المبادئ الأساسية لرجيم التفاح :
 رجيم التفاح يتيح لك خسارة الوزن من دون الخضوع لحمية غذائية قاسية، ومن دون حسبان الوحدات الحرارية، ومن دون حرمان الذات من أي نوع من الأطعمة، ومن دون تعريض الصحة للخطر؟

 

رجيم التفاح الحل الامثل لخفض الوزن

 


فائدة التفاح :
يؤكد اخصائين التغذيةان استهلال الطعام بتناول تفاحة فكرة ممتازة لأن التفاحة غنية جداً بالماء والألياف، وتملأ المعدة، وتكشف عن الحموضة (pH) المثالية لهضم بقية وجبة الطعام.أما الألياف القابلة للذوبان (التي تؤلف هلاماً مشبعاً) وغير القابلة للذوبان (المفيدة لعمل الأمعاء) فتتيح تنظيف الجهاز الهضمي. وبالتالى تعتبر التفاحة غنية جداً بالفيتامينات والبوليفنولات.

 

 


الفكرة القائمة على رجيم التفاح :
هناك سؤال يتبادر الى اذهاننا وهو هل تناول التفاحة فى نهاية الوجبة يعطى نفس الفوائد ؟ الاجابة لا لأن الفكرة هي استهلال وجبة الطعام بأطعمة «تسند» المعدة من دون تزويد الجسم بالكثير من الوحدات الحرارية. ونحن نعلم تماماً أن الفاكهة والخضار هي الأطعمة الوحيدة التي نستطيع تناولها بقدر ما نشاء، وبقدر ما تستطيع معدتنا طبعاً التحمل. فالإفراط في تناول الأطعمة النيئة، بما في ذلك التفاح، يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ في البطن.ونظراً للتكوين الخاص للتفاح، يمكن أن يتفاعل بعض الأشخاص، ولاسيما الذين يعانون من التهاب في القولون، بسرعة كبيرة عند تناول هذه الفاكهة.

اشكال رجيم التفاح

 


شكل رجيم التفاح :
 لست ملزمة بقضم التفاحة قبل وجبات الطعام الثلاث الرئيسية. إنها الطريقة المثالية والأكثر فاعلية، لكن يمكنك أيضاً استهلاكها نيئة ومبشورة، أو مطهوة كاملة، أو مقطعة إلى أجزاء، أو على شكل كومبوت. في المقابل، لا يكشف شرب عصير التفاح عن الفوائد المذكورة في " رجيم التفاح "أما المشروب الرائج حالياً،

 

 


مزايا رجيم  التفاح:
 1-رجيم التفاح يقطع الشهية قبل أي شيء آخر,لذلك  نتناول مقداراً أقل من الطعام أثناء الوجبة، ولا نشعر بالجوع بين الوجبات. وحين نجلس أمام المائدة، لن نسارع إلى تناول أي شيء موضوع أمامنا وإنما سنكتفي أولاً بتناول التفاحة.
2-هناك ميزة هامة جدا لرجيم التفاح وهو انه نظام رجيم يمكن اعتماده فى اى مكان  في المنزل ,والمطعم ,وحتى في مطاعم الوجبات السريعة مع الأولاد ,لذلك تصبح   الوجبة متوازنة وأقل دسماً. يكفي وضع تفاحة في حقيبة يدك صباحاً، وأخرى في حقيبة الأولاد عند الخروج معهم مساء.
3- رجيم التفاح مناسب للاطفال :يرى اخصائيون التغذية  إنه يمكن تطبيق هذه الحمية على الأولاد الذين يعانون من البدانة أو الوزن الزائد. فهذه الفاكهة مثالية لتلطيف الجوع، وعند تقديمها إلى الولد البدين قبل وجبة الطعام، لن يتمكن هذا الأخير من التهام الكثير من الطعام بعدها، ما يساعده على خسارة الوزن تدريجياً.وبما ان التفاح له نكهة حلوة فهو يدفع الطفل الى التهام عدد اقل من الحلويات
4-هناك أيضاً ميزة بالغة الأهمية وهي أن "رجيم التفاح" لن تكلفك الكثير من المال، ويمكنك اتباعه لوقت طويل من دون تعريض الجسم لأي خطر. وإذا كانت التفاحات الثلاث تشكل أكثر من نصف الكمية الموصى بها يومياً من الخضار والفاكهة (خمس حصص يومياً)، فلا ضير أبداً في التنويع على المدى الطويل، وتناول الجزر أو الشمار مثلاً. وتذكري أنه كلما جرى فرم الأطعمة النيئة أو تقطيعها إلى قطع صغيرة، استطاع القولون تحملها بصورة أفضل.

 

 


مكونات التفاحة وأدوارها:

-  الألياف تنظم عمل الأمعاء، وتزيل المواد غير المرغوب فيها من الجسم (مثل الكولسترول، والمعادن الثقيلة...)
-  الماء يموّه استهلاكنا الخفيف للأطعمة الغنية بالماء أو لتلك التي تنتج الماء في الجسم (الفاكهة والخضار).
-  مضادات التأكسد التفاحة هي المصدر الأول لمضادات التأكسد. وكلما كانت ملونة أكثر، احتوت على المزيد منها.
  الكاروتينويد تتحول إلى الفيتامين A حسب احتياجات الجسم. إنها ضمانة البشرة الجميلة، والترياق المثالي للتأثيرات المؤذية للأدوية أو التدخين.



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.