موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

السعال عند الاطفال

01.أكتوبر.2011 السبت 09:25 GMT |
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني
شاهد صورة الموضوع السعال عند الاطفال | علاج السعال عند الاطفال | الفتاة | طبخ | الحمل | فترة المراهقة | ديكورات | الزوج

إنه لأمر صعب بالتأكيد على أى أم أن ترى طفلها مريضا بنزلة برد أو أنفلونزا، أو يعانى من السعال أكثر من مرة خلال العام ، مع الوضع فى الاعتبار وجود العديد من الخبراء الذين يقولون إن الأطفال الأقل من ست سنوات لا يجب إعطاؤهم أدوية بسبب الآثار الجانبية التي قد تصيبهم منها. واعلمي أن هناك العديد من الطرق التى يمكنك من خلالها مكافحة نزلات البرد التى تصيب طفلك أو منعها، مع علاج الكحة ووقاية الطفل منها وعلاجه إذا أصيب بأى نزلة برد.

إذا كان طفلك يشعر بالتعب والإرهاق طول الوقت، فاعلمى أنه لن يستطيع مقاومة أى بكتيريا أو فيروسات، ولذلك فإن حصول طفلك على عدد كافٍ من ساعات النوم يصبح أساسيا. وبالنسبة للأطفال في مراحلهم العمرية الأولى، فإنهم يحتاجون لـ 18 ساعة من النوم، أما الأطفال ما قبل دخول المدرسة فإنهم يحتاجون لعدد ساعات من النوم يتراوح ما بين 12 و14 ساعة، وأخيرا يأتى الأطفال فى سن المدرسة الذين يحتاجون ما بين 10 و11 ساعة نوم.

إن حوالى ثمانين فى المائة من الأمراض المعدية بما فيها السعال  تنتقل ما بين طفل وآخر عن طريق اللمس، ولذلك فمن الأساسى لطفلك أن يحرص دائما على غسل يديه. ويمكن للجل ومنظفات اليد أن تكون خيارا جيدا إذا كنت خارج المنزل مع طفلك.

يجب عليك أن تأخذي حذرك بشدة من ناحية النظافة الشخصية في حالة أصيب أحد أفراد العائلة داخل المنزل بالسعال. واعلمى أن الفيروسات قد تعيش حتى ساعتين على الأكواب والأسطح والمناشف، ولذلك يجب عليك دائما تنظيف الأسطح والأماكن المختلفة في منزلك باستمرار. أما الجراثيم فهى تتواجد على أجهزة تحكم التليفزيون ومقابض الثلاجات والأبواب. يجب عليك أن تعلمي طفلك كيف يعطس بالطريقة الصحيحة وليس فى يده مباشرة حتى لا ينشر الجراثيم فى المنزل. ويمكنك أن تستخدمى الأكواب الورقية فى الحمام لجعل فرش تنظيف الأسنان منفصلة لكل فرد فى العائلة.

إن الكحة تساعد طفلك على تنقية مجراه الهوائى من المخاط والشوائب غير المرغوب فيها، واعلمى أحيانا أن الأدوية التى تمنع السعال  قد تضر الطفل لأنها قد تجعله نشيطا زيادة عن اللزوم ويشعر بالدوران. وقد أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن العسل أفضل من الأدوية فى علاج الكحة وجعل الطفل ينام بطريقة أفضل وهو يعانى منها. ويمكنك أن تعطى العسل للطفل إذا كان عمره عاما أو أكثر مع الوضع في الاعتبار أن الطفل سيتقبل طعم العسل الحلو. ويمكنك أيضا أن تحاولى إعطاء طفلك العسل الأسود لأنه يمتلئ بمضادات الأكسدة. اعطى نصف ملعقة عسل للطفل من عام وحتى خمسة أعوام وملعقة عسل واحدة للأطفال من 6 وحتى 11 عاما مع الابتعاد تماما عن إعطاء العسل للأطفال اقل من عام. وإلى جانب العسل يعتبر حساء الدجاج الساخن أيضا من طرق ووسائل العلاج التي قد تعالج التهاب الحلق والسعال  ونزلات البرد عند طفلك.

إن السوائل الساخنة أو تلك شديدة البرودة تجعل الكحة أسهل على الطفل، بالإضافة إلى أن السوائل تهدئ من التهابات الحلق وتحافظ على الطفل من الجفاف. يمكنك أن تشجعى طفلك على شرب الماء البارد والعصير إلى جانب الشاى الخالى من الكافيين ومعه عسل. تستطيعين أن تعالجى انسداد أنف طفلك بالمخاط عن طريق بضع نقاط من محلول ملحى.

إذا ارتفعت درجة حرارة طفلك، فاعلمى أن جسمه يقاوم نزلة البرد. واعلمي أنه إذا ارتفعت درجة حرارة طفلك البالغ من العمر أقل من ثلاثة اشهر فعليك أن تتصلي بالطبيب. ويمكنك أن تجربى إعطاء طفلك حماما لمدة خمس دقائق فى ماء فاتر للمساعدة في خفض درجة الحرارة. واعلمى أن طفلك يخسر الماء وهو يعانى من الحرارة العالية ولذلك يجب عليك إعطاءه الكثير من السوائل حتى لا يصاب بالجفاف. واعلمى أنه لا يجب عليك أن تتساهلى أبدا فى إعطاء طفلك الأسبرين لأنه قد يؤدى إلى إصابته بأمراض فى الكبد والمخ.



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.