موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

أهمية زيارة طبيب الاسنان خلال الحمل

08.سبتمبر.2011 الخميس 06:48 GMT | عزة دياب
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني
شاهد صورة الموضوع الحمل | الاسنان | الحامل | طبيب الاسنان | الحمل | الزوجة | الفتاة | البشرة

 اذا كنت تخططين للانجاب، فيجب عليك قبل الدخول لهذا المشروع الطويل والمتعب ان تزوري طبيب الاسنان من اجل فحص اسنانك واخذ الارشادات الهامة من الطبيب،هذه التعليمات من شأنها ان تهون عليكِ خلال اشهر الحمل وان تحميكي من الاوجاع، وان تقلل من امكانية زيارتك لطبيب الاسنان خلال هذه الفترة.

قبل دخولك للحمل يستحسن ان تعالجي سيدتي اسنانك المسوسة، واذا كانت هناك التهابات في اللثة يجب معالجتها كذلك لان هذه الالتهابات تزيد خلال فترة الحمل وهي موجعة جدا، عدا عن الرائحة الكريهة التي تتركها بالفم. وذا كان هناك اسنان غير صالحة للعلاج بتاتا يجب خلعها كذلك، لأن هذه الاسنان يزيد احتمال التهابها في فترة الحمل.
من المفضل ان يتم عمل اي علاج غير طارىء اما قبل او بعد الحمل، اما العلاجات الروتينية فمن المستحسن القيام بها خلال الثلث الثاني من الحمل والابتعاد عن الثلث الاول والنصف الاخير من الثلث الثالث، لأن هذه الفترة تعد حرجة للطفل والام معا.
حاولي سيدتي زيارة طبيب الاسنان خلال هذه الفترة حتى وان كنتِ غير موجوعة من اسنانك، في مثل هذه الزيارة يمكن ان يقوم الطبيب بتنظيف الكلس من على الاسنان ومن تحت اللثة، هذا التنطيف يساعد على ان لا تلتهب اللثة خلال الحمل ويقلل من احتمال تسوس الاسنان، كذلك خلال هذه الفترة، فلا تترددي سيدتي بزياة طبيب الاسنان خلال فترة الحمل.
حافظي سيدتي علع نظافة اسنانكِ خلال الحمل اكثر من المعهود، قومي بتفريش اسنانك جيدا وعلى الاقل ثلاث مرات باليوم، اثناء التفريش فرشي جيدا سطح الاسنان وملتقى الاسنان مع اللثة، كذلك يمكن لك استعمال مياه لغسل الفم كذالك.
اذا كان معجون الاسنان يسبب لك التقيء استبدلية بمعجون آخر بنكهة مختلفة ورغوة اقل، يمكن ان تستشيري الطبيب بهذا الشأن.
يجب التقليل من المأكولات التي تحتوي على نسبة سكر عالية، هذا الامر من مصلحة الام والجنين معا.
الكثير من السيدات يعتقدن بان زيارة طبيب الاسنان خلال الحمل غير ضرورية وانما العكس هو الصحيح، بل يجب اختيار الطبيب المناسب ذي الخبرة الطافية والتنسيق مع طبيب النساء والولادة كذلك.
(بقلم: الدكتور طارق مصالحة، طبيب اسنان ومطهر قانوني، طرعان)



شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.