موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

طرق للمحافظة على وزنك المثالى وتحقيق حلم الرشاقة

24.أبريل.2011 الأحد 06:50 GMT | موقع النادي
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني
شاهد صورة الموضوع السعرات الحرارية | الدهون | الرشاقة | الوزن المثالى | الوزن | وزن مثالى | الزوج | نساء

 

ترجمة -مروة محى الدين :بعض الطرق المتبعة للمحافظة على الوزن  المثالى وتحقيق حلم الرشاقة فقد اثبتت العديد من الدراسات ان هناك عوامل قد تتحكم فى شهية الانسان وبالتالى يمكن التحكم فى الوزن المثالى ومحاولة المحافظة علية ومن هذة العوامل :
- عاطفة الحب
أثبتت مجموعة من الدراسات أن الأفراد الذين يفقدون عاطفة الحب يبالغون في التهام الطعام ويتناولون كميات كبيرة من صنوفه المختلفة بشراهة!وقد عزا باحثون السبب إلى أن الشخص فاقد عاطفة الحب لا يهتمّ بكونه بديناً أو غير بدين، كما قد يؤدي فقدان العاطفة إلى حالة من عدم التوازن في الغدد، من بينها الغدة الدرقية التي تسمّى بـ «غدة المشاعر»، لما لها من قابلية كبيرة للتأثر بمشاعر الفرد وحالته النفسية، ما قد يؤثّر في زيادةالوزن أو إنقاصه. فعلى سبيل المثال، إن الغدة الدرقية منخفضة النشاط يمكن أن تؤدي إلى زيادة غير مرغوب بها في الوزن، حتى من دون أن يتناول الشخص كميّات كبيرة من الطعام.
2 الشعور بالثقة
 تؤدّي تنمية الثقة بالنفس على المستوى الروحي والذهني والبدني إلى القدرة على تخطّي عقبات تراكم الدهون الضارة والزيادة غير المستحبة في الوزن، وذلك من خلال مجموعة من الأفكار الايجابية المعزّزة لتغيير نمط الحياة القديم، أبرزها: الإصرار على اختيار صنوف الطعام الصحية التي تجعل الذهن صافياً وتساعد الجسم على الوصول إلى وزنه الطبيعي، القدرة على قول «لا» لأي نوع غذاء منخفض القيمة الغذائية وعالٍ في محتواه في الدهون والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى اختيار الأوقات والأماكن المناسبة لتناول الطعام بدون إفراط.
3- الشعور بالحيوية
 يعتبر من المشاعر الايجابية المحفّزة للوصول إلى الوزن المثالي والحفاظ عليه. فعندما يشعر الفرد في كل صباح بأنه مفعم بالحيوية والنشاط، يصبح لديه شعور بالقوّة والشباب المتجدّد، ما يحفّزه على بذل مزيد من الأنشطة البدنية والجسمانية التي تساعده على استخدام الطاقة الداخلية لديه في إحراق مزيد من السعرات الحرارية وإذابة الأرطال الزائدة من الدهون المتراكمة، ..الطاقة الداخلية لديه في إحراق مزيد من السعرات الحرارية وإذابة الأرطال الزائدة من الدهون المتراكمة، ما يخلق شعوراً كبيراً بالرضا التام عن الوزن الحالي ومواصلة إنقاصه أو الحفاظ عليه.
4- الرشاقة
 نشرت مجلة أميركية أخيراً في إحصائية حديثة لها أن حلم الرشاقة لن يتحقّق من دون لياقة أو ممارسة أنواع متعدّدة من التمرينات الرياضية بصورة منتظمة، ما يجعلها أحد العوامل الضرورية لصحة أفضل ونمط معيشي صحيح!لذا، تعدّ الأجسام الصحيحة بدنياً آلة إحراق فعّالة للسعرات الحرارية الزائدة والشحوم المتراكمة، بشكل أفضل وأسرع من الأجسام الناعمة المترهّلة. لذا، لا بد أن يدخل ضمن برامج السيطرة على الوزن برنامج لممارسة التمرينات الرياضية، إذ لا توجد حمية ناجحة، بدون رياضة.

.


شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.
 

ما هو رأيك فى فكرة التعارف على شريك الحياة عن طريق الانترنت ؟
  • حل حديث لتعذر الطرق التقليدية في الزواج وحل لمشكلة العنوسة وإذابة العقبات
  • هذا النوع من العلاقات أو الزواج غالبــًا ما يفشل بسبب فقدنه للمصداقية والجدية
  • استمرار هذه الزيجات أو فشلها يرجع إلى طبيعة كل شخصية وصدق النوايا والجدية