موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

السيرة الذاتية للمثلة المصرية نبيلة عبيد

30.أغسطس.2010 الإثنين 07:05 GMT |
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني
شاهد صورة الموضوع فساتين زفاف | نساء | الحمل | الرجال | الرجل | ازياء | الفتاة | طبخ
نبيلة عبيد هي ممثله مصرية ولدت في (21 يناير 1945) في حى شبرا في القاهره وقد عملت في كل من السينما المصرية واللبنانية.
نشأتها

ولدت الفنانة نبيلة محمد أحمد عبيد في حى شبرا أحد احياء محافظة القاهره في أسرة متوسطة الحال لأب وأم مصريين وقد شبت منذ الصغر على حب التمثيل ومشاهدة الأفلام التي كانت تعرض في سينما شبرا بالاس القريبة من منزلها في يوم الجمعة من كل اسبوع.

مشوارها الفنى

كان أول من أكتشفها هو المخرج المصري عاطف سالم وقدمها في فيلم مافيش تفاهم والذي أدت فيه دورها ككومبارس صامت، ثم حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم رابعة العدوية للمخرج نيازي مصطفى.

تزوجت نبيلة عبيد من مكتشفها المخرج المصري عاطف سالم لمده خمسة أعوام من 1963 حتى 1967 ثم انفصلا.

و قد صعدت نبيله عبيد السلم الفنى درجة درجة حتى وصلت إلى مكانتها التي هي عليها اليوم وصارت هي وافلامها من العلامات البارزة في تاريخ السينما المصرية.

و من أهم النقاط في حياة الفنانة نبيلة عبيد قيامها بإنتاج بعض أفلامها وتعاونها مع الكاتب الكبير احسان عبد القدوس في أفلام مأخوذه عن رواياته مثل وسقطت في بحر العسل وولا يزال التحقيق مستمرا وايام في الحلال والعذراء والشعر الأبيض وارجوك اعطنى هذا الدواء والراقصه والطبال وانتحار صاحب الشقه والراقصه والسياسى.

كانت نبيلة عبيد من أكثر الممثلات المصريات شعبية في فترة الثمانينات والتسعينات إذ حققت أفلامها إيرادات عالية بالنسبة للأفلام الأخرى في ذلك الوقت حتى أنها اشتهرت بلقب نجمة مصر الأولى.

و تعددت الأدوار والشخصيات التي قدمتها خلال رحلتها الطويلة في السينما حيث لم تقتصر على أداء نوع واحد أو شخصية واحدة وانما تنوعت الأدوار فشملت الأم والابنة والمدرسة والزوجة وسيدة الأعمال والشرطية والخادمة والمدمنة والراقصة والقاتلة واللصة والمجندة من قبل المخابرات وغيرها من الأدوار ،و كانت نصيرا للكثير من القضايا الإنسانية وقضايا المرأة وكاشفا للفساد في المجتمع ويعد دور الأم الذي ادته في فيلم العذراء والشعر الأبيض من أهم وأروع ادوار الأمومه في تاريخ السينما المصرية.

 جوائز حصلت عليها

كانت أول جائزة حصلت عليها كأحسن ممثلة في فيلم (ولا يزال التحقيق مستمراً) عام 1979 من مهرجان الإسكندري


شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.