موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

برود العلاقة الزوجية و عدم الاستمتاع في الجماع

23.مايو.2010 الأحد 10:01 GMT |
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني
شاهد صورة الموضوع ملابس | المراهقة | صور | الصحة | موسوعة غينيس | فترة المراهقة | الجمال | فساتين زفاف
البرود الجنسي هو عدم استمتاع الزوجة بالعلاقة الزوجية أو عدم الرغبة في ممارستها، وصعوبة في الوصول إلى "الشبق" أي الاستمتاع بالعلاقة الزوجية.. بـل ويشعر البعض منهن بالألم في أثناء هذه الممارسة. وإذا صدّقت الزوجة أنها باردة جنسياً فإن ذلك ينعكس على وضعها وتتحول إلى امرأة غير مستجيبة، وغير مبالية بأحاسيس زوجها نحوها.

وبــدلاً من النظــر إلى هـــذا الموضـــوع نظــرة سلبيـــة، على الزوجين العمل معاً من أجل نجاح علاقتهما الحميمة. فيجب أن يعلم ويتعلم الزوجان اللازم عن وظائف أعضاء جسدهم وعن أماكن الإثارة فيها.

ويجب أن يصارح الزوجان أحدهما الآخر، ويناقشان هذا الموضوع بوضوح وصراحة، ليعلم كل منهما ما يحتاجه الآخر. وهناك مقولة: "إن السيدة تعلم عن أجهزة منزلها أكثر مما تعرفه عن جهازها التناسلي".

 
 ما هو البرود الجنسي؟
ليست البرودة الجنسية، في معظم الأحيان، مشكلة عضوية، ولكنها اتجاه نفسي للانسحاب من ممارسة الجــنس. وكثيراً ما يكــون السبــب وراء ذلك موقف حدث في أثناء الطفولة، وأثر في اللاشعور مما أدى إلى عدم استجابة المرأة للمؤثرات الجنسية بعد الزواج. كما قد يكون السبب وراء "البرود الجنسي" هو الشعور بالذنب، فمازالت الكثيرات من النساء ينظرن إلى العلاقة الزوجية نظرة دونيــة ويعتقدن أنهــا "دعارة" تحــت مظلـــة الزواج، وقـد تكون هذه النظرة إلى العلاقة الزوجية غير معلنة ولكنها في اللاشعور.

ومن أسباب "البرود الجنسي" أيضاً الخوف من العلاقة الزوجية اعتقاداً أنها تسبب الكثير من الآلام. ويكون ذلك واضحاً في ليلة الزفاف. وهناك أسباب أخرى لهذه الظاهرة مثل اعتقاد الزوجة أن دورها سلبي، ويكون فقط استجابة لزوجها. أو اعتقادها أن تعبيرها عن تجاوبها مع زوجها غير لائق.
فلا ينبغي وصف أية امرأة بالبرود الجنسي، ما لم يوفر لها شريكها القدر الكافي من الإثارة لتصل إلى الشبق. وتكــون النتيجـــة أن تصـــدق الزوجة الأكذوبة الكبرى بأنهــــا هـــي الملومــــة، بينمـــا يكـــون زوجهـــا هو من يحتاج حقيقة إلى تثقيف ليتعلم كيف يصل بزوجته إلى الذروة.


دور الزوج
فعلى الزوج المُحب أن يلعب دوراً رئيسياً لعلاج هذه المشكلة، فعليه إبداء الكثير من الحب والحنان والصبر مع زوجته، عليه أن يقنعها بحبه واحترامه ورغبته فيها تحت كل الظر


شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.