المشروبات الغازية تؤدي إلى زيادة وزن الأطفال
13.فبراير.2010 السبت 10:48 GMT | | المشاهدات 18500
واشنطن ـ أكدت نتائج دراسات بحثية أجريت حديثاً على الأطفال بأوروبا وأميركا أن عادة تناول الأطفال لزجاجة أو عبوة من المشروبات الغازية أو العصائر المحلاة يؤدي إلى زيادة أوزانهم بمقداره 5,6 كيلو جرامات سنوياً.
و أفاد باحثون في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية حسب ما ورد بجريدة " أخبار سوريا" بأن الأطفال الذين يشربون المرطبات الغازية الكافينيية ينامون أقل ويستيقظون أكثر أثناء الليل ويصابون بالخمول والنعاس خلال النهار بصورة أكثر.
وقام الباحثون بمتابعة 200 طفل تراوحت أعمارهم بين 14-16 عاما لمدة أسبوعين وتسجيل أنماط النوم لديهم وتناولهم اليومي من المشروبات والأطعمة الكافينية.
وأشار الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة "طب الأطفال" أن أنماط النوم لدى الأطفال الذين استهلكوا كميات كبيرة من الكافيين كانت مشوشة بحيث كانوا أكثر استيقاظاً في الليل وناموا وقتاً أقصر وكانوا أقل حيوية وأكثر نعاساً أثناء النهار.


كيف تجعلي زوجك يريدك بشدة
أجمل وجه إمرأة طبيعي فى ...
بالصور .. أضخم امرأة فى ...
أكتب تعليقك هنا