موقع نسائى عربى فيه ازياء واكسسوارات وديكور و وصفات طبخ و الحياة الزوجية و وصفات رجيم والصحة وجمال

7 معلومات خاطئة عن اللياقة الجسدية

13.فبراير.2010 السبت 10:48 GMT |
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني
شاهد صورة الموضوع ازياء | العناية بالبشرة | زواج | الفتاة | عجائب | المرأة | الحب | المراهقة
نظراً لأن الجسم الرشيق والقوام المتناسق هما أمران يرافقان خيال الإنسان طوال حياته، تنتشر العديد من المفاهيم غير الدقيقة فيما يتعلّق بخسارة الوزن والحفاظ على قوام يلفت الأنظار. بل والأكثر من ذلك أنّ المفاهيم تتأصّل لدى الكثيرين حتّى تُصبح أشبه بالثوابت، إلا أن ذلك لا ينفي حقيقة أخطاء علينا تلافيها.

- التمطّط مفيد جداً
تُظهر الدراسات أن التمطّط قبل ممارسة التمارين الرياضيّة تزيد من احتمالية الإصابات الخطيرة، كما أنّها تقلّل من نتيجة الأداء الرياضيّ الإيجابية على عضلات الجسم. بالأمرى، قبل ممارسة أيّ تمرين رياضي، يتوجّب ممارسة بعض تمارين التحمية، كالمشي أو ركوب الدراجة، لمدّة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق.

- العضلات قد تتحوّل إلى دهون
قد لا يعلم البعض أن الأنسجة التي تتكون منها العضلات تختلف تماماً عن تلك التي تتكون منها الدهون، مما يعني أنّه لا يوجد هناك أي إحتمالية تحوّل إحداهما إلى الأخرى بأيّ شكل من الأشكال، والحقيقة هي أنّ كميّة الطعام التي يتناولها الرياضيّون لا تقلّ عندما يتوقّفون عن ممارسة التمارين الرياضية، ولهذا السبب يؤدّي إثباط عمليّة حرق السعرات الحرارية إلى زيادة الكتلة الدهنية وضمور الكتلة العضلية مما يعطي هذا التصوّر الخاطئ.

- التمارين الطويلة والبطيئة تحرق الدهون
ليس هنالك قاعدة فيزيائية تفرّق بين نتيجة التمارين البسيطة أو القاسية، إلا أنّه من المؤكّد أنّ ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ عام تحرق الدهون أيّاً كانت طبيعة هذه التمارين.

- رفع الأثقال، لا يحرق الحريرات
في الحقيقة، يعدّ الأثقال مرتين أو ثلاث مرّات أسبوعياً واحداً من الأمور الأساسية التي يجب اتباعها إذا أراد الشخص التخلص من الدهون. فبناء الكتلة العضليّة يحفّز عملية الأيض حتّى في أوقات النوم. والحقيقة هي أنّ ممارسة تمارين الـ "كارديو" فقط تخفّض الكتلة العضلية، بينما رفع الأثقال يزيد منها بشكلٍ واضح.

كيفية قياس مستوى اللياقة البدنية
السعرات الحرارية


شارك الموضوع مع اصدقائك :
التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
لن تقبل التعليقات المسيئه لاي بلد, ديانه او شخصيه.